شرعت بلدية عين سمارة بقسنطينة، في تزويد حي 542 مسكنا بالإنارة العمومية في إطار عمليات التحسين الحضري التي شرعت فيها ذات المصالح قبل أشهر قليلة.
وأكد نائب رئيس البلدية المكلف بالأشغال، خالد دقيش، أن مصالحه تسهر على مواصلة عمليات التحسين الحضري والمنجزة من قبل مديرية التعمير والبناء والهندسة المعمارية، بعد إعادة بعث التهيئة الحضرية في حي 542 مسكنا، الذي استفاد من تركيب أعمدة الإنارة العمومية المشتغلة بالطاقة الشمسية، وذلك في إطار اقتصاد الطاقة وتعميم استعمال الطاقات النظيفة.
وأضاف المتحدث أن أشغال تزفيت الطريق في نفس الحي ستنطلق بداية من الأسبوع المقبل، لتكون امتدادا لعمليات تزفيت وتعبيد طرقات وتهيئة أرصفة مست عدة أحياء في عين سمارة، وكان آخرها تزفيت الشارع الرئيسي زعتر الطيب انطلاقا من مسجد عمار بن ياسر نحو محلات الرئيس.
وجاء في الصفحة الرسمية لبلدية عين سمارة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن قاطني حي 542 سكنا استحسنوا كثيرا عملية تزويد حيهم بالإنارة العمومية المشتغلة بالطاقة الشمسية، بعد معاناتهم من الظلام الحالك طيلة الفترة الماضية والتعرض للسرقة.
يذكر أن بلدية عين سمارة أشرفت على أشغال التهيئة الحضرية بعدة أحياء في الفترة الماضية على غرار 1650 مسكنا و742 مسكنا و حويشة عمار وغيرها من الأحياء التي ظهرت بحلة جديدة متمثلة في طرقات معبدة وأرصفة مهيأة ومساحات منظمة، إضافة إلى تشغيل إنارة عمومية.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى