احتضنت جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، اليوم الإثنين، فعاليات اليوم الترحيبي للطلبة الدوليين، بكلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري، الذين يدرسون على مستوى مختلف الكليات والمعاهد بالجامعة.

وجرى اليوم الترحيبي بحضور عدد كبير من الطلبة القادمين من مختلف الدول العربية والإفريقية، إلى جانب أساتذة من مختلف الكليات إضافة إلى إطارات مديرية الخدمات والجامعة.

وفي كلمة ترحيبية لرئيس للجامعة البروفيسور أحمد بوراس ألقاها عنه نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا البروفيسور رياض حمدوش أعرب فيها عن سعادته بتواجد هؤلاء الطلبة بالجامعة في هذا اليوم الذي من شأنه أن يخلق جوا من الإحساس بالانتماء بجامعة قسنطينة 3 وطابعا من الأخوة والصداقة والتواصل بين الطلبة الدوليين والطلبة الجزائريين والإدارة وكل إطارات الجامعة.

 وأوضح المتحدث في الكلمة التي ألقاها على الحضور أن معظم الطلبة الدوليين الملتحقين بالجامعة لهذه السنة أغلبهم من دولة فلسطين، مثنيا عليهم وحياهم بدوره على هدفهم النبيل في طلب العلم.

  وأضاف أن الجزائر تمنح للطلبة الدوليين نفس الحقوق والواجبات التي يتمتع بها الطالب الجزائري، وأنه في جامعة قسنطينة 3 تحديدا ستُمنح لهم امتيازات أكثر لأنهم ضيوف الجزائر وضيوفا بجامعة قسنطينة 3 مهما كانت جنسية الطلبة واختلافاتهم العرقية والدينية .

وبدورهم أثنى الطلبة الأجانب المقيمون على الخدمات التي تقدمها الجامعة والمستوى العلمي والبيداغوجي.

 يذكر أن جامعة قسنطينة 3 تحصي أزيد من 280 طالبا أجنبيا هذه السنة.

خ/م - أ/ل

الرجوع إلى الأعلى