ترتقب بلدية قسنطينة استكمال إنجاز ملعبين جواريين جديدين قبل عيد الفطر بحي الأمير عبد القادر «الفوبور»، حيث تتواصل فيهما الأشغال بالتزامن مع تهيئة طريق يربط الحي بالزيادية، في حين انطلقت عملية تعبيد الطرقات الداخلية في جبل الوحش.
وأفاد مندوب المندوبية البلدية الزيادية، نوري إريدير، في اتصال بالنصر، بأن مشروع إنجاز طريق يربط حي الأمير عبد القادر بالزيادية سيشمل توسيع المسار ليصبح مزدوجا، حيث أكد أن عملية الإنجاز ستكتمل بعد عيد الفطر، بعدما عرفت تقدما في الأشغال، في حين أشار إلى أن المندوبية بادرت مع متطوعين من قبل إلى تهيئة هذا المسلك الممتد على مسافة حوالي كيلومتر باستعمال الخرسانة، مبرزا أن الطريق المذكورة ظلت غير معبدة لسنوات طويلة. وأضاف المتحدث بأن المشروع ينطوي أيضا على إنجاز حظيرة للمركبات على مستوى محور الطريق المذكورة مع وضع الإنارة العمومية أيضا.
ونبه المصدر نفسه بأن الأشغال جارية في الموقع نفسه من أجل تهيئة ملعبين جواريين أيضا، حيث أكد أنهما سيُستلمان قبل عيد الفطر، كما يعرف المكان حركية كبيرة للمواطنين من سكان الحيين وقاطني الأحياء الأخرى، بينما يرتقب أن تزيد بعد عودة المصاعد الهوائية للخدمة، خصوصا أن هذا المنفذ الجديد سيخفف من الازدحام المروري على الطريق الرئيسية ونقطة الدوران لحي الفوبور التي تستقطب أصحاب المركبات من محاور مختلفة، خاصة عندما تلتقي السيولة المرورية مع المركبات القادمة من الطريق السيار شرق غرب. وقد زار رئيس دائرة قسنطينة موقع الطريق الجاري تهيئتها خلال الأسبوع الماضي، حيث يمول المشروع من ميزانية الولاية، في حين تتكفل المؤسسة العمومية البلدية لتسيير وتنمية المساحات الخضراء بعملية إنجاز الملعبين الجواريين.
وذكر محدثنا بأن عمليات طلاء العمارات على مستوى حي الزيادية متواصلة، فضلا عن تهيئة الطرقات الداخلية في الحي، كما نبه بأن مصالح البلدية تعكف على إزالة الأسيجة الفوضوية والتوسعات العشوائية عند العمارات، فضلا عن عمليات التنظيف المختلفة، خصوصا على مستوى عمارات «كناب» في الجهة العليا من حيّ جبل الوحش. أما بخصوص الإنارة العمومية، فقد أوضح بأن العملية متقدمة عبر أحياء المندوبية التي مستها، على غرار المكان المسمى «سوريكو» و«أرض بليلي».
وأوضح المندوب البلدي أن التدخلات الجارية تندرج ضمن مسار عمليات التهيئة والتنظيف الشاملة التي مست أحياء جبل الوحش والزيادية والأمير عبد القادر وبعض التجمعات السكنية الواقعة ضمن حيز المندوبية. من جهة أخرى، تجري عمليات إنجاز توسعة لقسمين بمدرسة فيلالي مختار، وقاعة إطعام بمدرسة الوجهاني علي، و6 مطاعم مدرسية بمدارس فضيل الورتيلاني والإخوة بوجردة وكتاب الباهي والعيدي خليفة وأحمد جبار وفيلالي الطاهر في القطاع الحضري الزيادية، حيث تستعجل السلطات الولائية تسليمها قبل الدخول المدرسي المقبل، مثلما أورد بيان منشور عبر صفحة مصالح الدائرة.                        سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى