يطالب مجموعة من المستفيدين من إعانات السكن الريفي بقرية قصر النعجة الواقعة ببلدية زيغود يوسف بقسنطينة، بالحصول على قطع أرضية من أجل إنجاز سكناتهم، بعد مدة من إتمام الإجراءات اللازمة.
و قام مجموعة من المستفيدين من السكن الريفي بتوجيه رسالة إلى الوالي، مرفقة بعريضة موقعة من عدد من السكان تحصلت «النصر» على نسخة منها، حيث طالبوه بالتدخل من أجل إيجاد حل لمشكل انعدام قطع أرضية مخصصة للبناء بقرية قصر النعجة، ما جعلهم عاجزين عن إنجاز السكنات الخاصة بهم و المقدر عددها بحوالي 20 سكنا، رغم الاستفادة من إعانة مالية و القيام بجميع الإجراءات الضرورية منذ مدة.
و ذكر السكان بأن السلطات المحلية «تتحجج» بأن جميع الأراضي داخل القرية هي ملكية خاصة، و بأنه لا توجد أراض تابعة للدولة، بالرغم من أن بعض المساحات تجهل هوية أصحابها حسب تأكيد السكان، الذين طالبوا الوالي بالتدخل من أجل تحديد أماكن الملكية العامة و تخصيص قطع للبناء الريفي و كذا لانجاز مرافق عمومية، و خاصة المنشآت الترفيهية و الرياضية.
للإشارة فإن رئيس بلدية زيغود يوسف، كان قد أكد للنصر بأن قرية قصر النعجة تخلو من أراض تابعة للدولة، و بأن جميع المساحات الموجودة بالقرية هي ملك لخواص، و هو ما يمنع البلدية من تخصيص أراض للبناء أو إنجاز مرافق عمومية، و قد عاودنا الاتصال بـ «المير» من أجل معرفة رأيه أكثر حول هذه القضية لكنه لم يرد على مكالماتنا.                                                                                                      
ع.م

الرجوع إلى الأعلى