الانطلاق في إعادة بناء مسجد العربي لعلاوي بعين عبيد
انطلقت نهار أمس و بصفة رسمية أشغال بناء مسجد الشيخ العربي لعلاوي العتيق ببلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، و ذلك بعد عام من هدمه و تحوّل موقعه إلى حفرة شوّهت منظر المدينة، كما أثار تأخر إعادة بنائه جدلا وسط سكان البلدية.
الأشغال انطلقت بإزالة الأتربة التي تكونت بفعل تساقط الأمطار، للوصول إلى الأرضية الصلبة، كما تم دعم الورشة بكميات هامة من الحديد، و هي خطوة لقيت ترحيب و استحسان السكان الذين انتظروها منذ هدم المسجد، الذي ذكر مُصمم المخططات الخاصة بإعادة بنائه، بأن الإنجاز أسند لمقاولة تقوم حاليا ببناء مسجد آخر بحي الزعرورة.
و قد ساهمت هبات المواطنين خلال العشر الأواخر من رمضان، في إطلاق الأشغال، بعد أن تم جمع 1 مليار و 120 مليون سنتيم في مسجد الشيخ أحمد حماني الذي تم فيه فتح باب الهبات و التبرعات بترخيص من الجهات المعنية، كما تحصلت جمعية المسجد على 400 مليون كدعم من المجلس الشعبي الولائي، إضافة إلى أكثر من نفس المبلغ تم صبّه في حساب الجمعية من طرف محسنين، و ينتظر أن يُنظّم في 12 أوت القادم يوم لجمع التبرعات في مساجد الولاية.
و للتذكير فإن هدم المسجد جاء بناء على توصية و دراسات تقنية من المكاتب المختصة، التي أكدت أن البناية تشكل خطرا على المصلين، و بأن هدمها ضروري، ليتم اتخاذ القرار الذي منحت البلدية رخصته.
ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى