شهد، منذ الأسبوع الماضي، مشروع انجاز الحديقة الحضرية بباردو بعض الانزلاقات في جزء من الأرضية أسفل جسر سيدي راشد، أين ظهرت تشققات في الجزء القريب من واد الرمال.
وحسب مصدر مسؤول من أحد مكاتب الدراسات المتابعة للمشروع، فقد ظهرت عدة تشققات بالمحيط الداخلي لأرضية المشروع التي تم تهيئة جزء كبير منها بالقرب من “جسر الشيطان”، وأضاف أنه تم إعداد دراسة من أجل القيام بإنجاز أعمدة دعامة أسفل ساحة كركري بالجزء المسمى “بوابة باردو” من الحديقة الحضرية، من أجل دعم الأرضية وحمايتها من الانزلاق، مشيرا إلى أن إنشاء الأعمدة سيساهم في حماية البنايات المتواجدة بمحيط الساحة، التي سيتم أسفلها بناء فضاء لركن السيارات وفضاء للعرض وسلالم مؤدية للحديقة.
وأوضح ذات المصدر، أن سبب تحرك التربة يعود إلى قيام المؤسسة المكلفة بتهيئة واد الرمال بالأشغال الأولى لتهيئة الأرضية والحفر، منبها إلى أنه تمت مراسلة المؤسسة من أجل وقف الأشغال، فضلا عن الجهات الوصية عن المشروع.
مدير الري والموارد المائية لولاية قسنطينة، نفى أن يكون سبب التشققات راجعا إلى أشغال تهيئة واد الرمال، مشيرا إلى أنه لا وجود لانحراف في مسار الواد، كما قال بأنه في حال وجود انزلاق فإن سببه من جهة أخرى.
سامي حباطي

الرجوع إلى الأعلى