أطفــال في مواجهـــة الخطر بطريـق جبــل الوحـش
يُواجه أطفال عمارات “كناب” بحي جبل الوحش بقسنطينة، خطر الموت تحت عجلات السيارات، بعد أن أزيلت الممهلات من الطريق، حيث يطالب السكان بإعادة وضعها.
وأفاد لنا سكان بأن الطريق المحاذي لعمارات حيث 494 مسكنا بجبل الوحش المعروف باسم “كناب”، تحول إلى مصدر خطر “حقيقي” على المارة وخصوصا الأطفال، الذين يجدون أنفسهم مضطرين إلى قطعه يوميا عدة مرات من أجل الوصول إلى المدرسة الابتدائية زواتين علي، الواقعة بحي الروابح. وأضاف المعنيون بأنه يتوجب على أحد السكان من البالغين دائما مرافقتهم لقطعه، لأن السيارات تمر منه بسرعة كبيرة ما يجعل من الوصول إلى الضفة المقابلة أمرا في غاية الصعوبة.
ونبه المواطنون بأن سيدة أصيبت بعد أن صدمتها سيارة مرت مسرعة من المكان خلال بداية الأسبوع الجاري، لكنها لم تتعرض لجروح خطيرة، في حين فقد سائق حافلة السيطرة على فرامل مركبته في نفس المكان، ما أدى إلى اصطدامها بثلاث سيارات كانت مركونة على حافة الطريق.
وقد شهد المكان السنة ما قبل الماضية تعرُض شابة كانت جالسة على مستوى موقف الحافلات، إلى إصابات خطيرة بعد أن دهستها حافلة خرجت عن سيطرة صاحبها. ولم نتمكن من طرح القضية على مندوب المندوبية البلدية الزيادية لمعرفة رده على مطلب السكان بسبب تعذر الاتصال.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى