تقــدّم أشغـال تهـيئـة حي بولمـنـاجـل بزيغـود يـوسـف
تعرف أشغال تهيئة حي بولمناجل ببلدية زيغود يوسف تقدما بعد أن بلغت نسبة اكتمال الأشغال ثمانين بالمائة، في حين برمج المجلس الشعبي البلدي مشروعي طريقين لفك العزلة عن بعض القرى.
وأفاد رئيس المجلس الشعبي البلدي لزيغود يوسف، يونس شاوش، في اتصال بنا، بأن أشغال تهيئة حي بولمناجل جارية في الوقت الحالي، حيث بلغت نسبة تقدّمها الثّمانين بالمائة، مؤكّدا بأنّها تشمل التّهيئة وإعادة الاعتبار للطّرقات والعديد من النّقاط الأخرى، بعد أن كان الحي يعرف وضعيّة سيّئة، في حين أوضح نفس المصدر بأن ميزانيّة المشروع قاربت نصف مليار سنتيم. وأضاف محدثنا بأن بلديّة زيغود يوسف برمجت عدة مشاريع انطلق بعض منها، على غرار إنجاز طريق ولائي يربط البلدية بمنطقة بني والبان بولاية سكيكدة على طول كيلومترين، فيما ما زالت أخرى لم تنطلق بعدُ.
وأطلقت البلدية مشاريع أخرى لفك العزلة عن بعض المناطق الواقعة ضمن حدودها الإدارية، حيث برمجت مشروعي طريقين لربط منطقتي ابن جدو و ميهوبي بمركز البلدية، لكن الأشغال لم تنطلق فيهما بعد، كما نبّه نفس المصدر بأن الفترة الأخيرة شهدت عدة عمليّات قامت بها البلدية، وتمّ خلالها تهيئة مداخل زيغود يوسف والعديد من المحاور الرئيسية. من جهة أخرى، أكّد المسؤول بأن مُقْترَح استحداث منطقة نشاطات جديدة بمساحة 167 هكتارا، على مستوى منطقةٍ قريبةٍ من الطريق السيّار شرق غرب ما زال قائمًا، لكنّه لم يُتَبنّ بشكلٍ رسميّ بعد.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى