وجه سكان حي الحدادة بمدينة جيجل، نداء إلى السلطات الولائية و المحلية، من أجل إيجاد بناء هياكل و مرافق شبانية، خصوصا و أن الحي يضم الآلاف من الشباب الذين لم يجدوا فضاءات للترفيه و اللعب.
و قال المتحدثون للنصر، بأن  حجم المعاناة بأكبر الأحياء في جيجل، أصبح يتطلب تدخلا عاجلا من قبل الجهات الوصية، مشيرين إلى غياب مختلف المرافق، على غرار الشبانية و الرياضية و الثقافية منها، التي تعتبر من بين الضروريات الواجب توفرها في حي يضم المئات من الشباب، و عدد معتبر من الأطفال.
و قال المشتكون، بأن معظم المقيمين بالحي يجدون صعوبة في التحكم في أولادهم و الذين يبحثون عن فضاءات للراحة و اللعب، خصوصا في فترة العطل، ما جعل العشرات منهم يتخذون الطرقات لممارسة كرة القدم، أو الأرصفة بمحاذاة منازلهم، مشيرين إلى أنهم يتأسفون من الوضعية التي لم تلب لها السلطات أي اعتبار على حد تعبيرهم.
و اعترف المتحدثون بأن المشكل الموجود يتمثل في غياب الأوعية العقارية لإنشاء مثل هذه المرافق، إلى أن توسع الحي باتجاه الجهة الغربية أو الجنوبية، سمح بوجود أرضيات تصلح لإنجاز ملاعب رياضية و مرافق شبانية.
و قال بعض الشباب، بأنهم ضاقوا ذرعا من عدم اهتمام الجهات الوصية و عدم الاستماع إلى مطالبهم المشروعة، و التي تتطلب أن تكون هناك مرافقة من قبل السلطات المحلية، مؤكدين على وجود فضاءات غير مهيأة ، تتطلب تخصيص أغلفة مالية بسيطة من أجل تهيئتها، حتى تصبح متنفسا كبيرا لشباب الحي.و أشار مصدر مسؤول للنصر، إلى أن المطالب المقدمة من قبل شباب الحي تعتبر مشروعة، إلا أن المشكل يكمن في غياب الأوعية العقارية التي تمكن من إنشاء مرافق ترفيهية للشباب و أبناء الحي.
 كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى