اهتزت مساء أمس، بلدية منعة الواقعة بأقصى الجهة الجنوبية الشرقية لولاية باتنة على وقع فاجعة مصرع ثلاثة شبان غرقا داخل حوض مائي على مستوى طريق تاقوست باتجاه بلدية بوزينة، وحسب مصادر محلية فإن الحوض عبارة عن بئر تقليدية غير عميقة تستغل في الفلاحة ويقصدها الأطفال والشباب في فصل الصيف للسباحة.
 ونفت ذات المصادر، أن يكون الضحايا قد توفوا اختناقا لغياب الأوكسجين، مؤكدة بأن الوفاة سببها الغرق وهو ما أشار إليه بيان الحماية المدنية لولاية باتنة الذي أورد تدخل أعوان الحماية المدنية لوحدة منعة لانتشال جثث الضحايا الذين تقدر أعمار اثنين منهم بـ18 سنة وهما أبناء عم والثالث 19 سنة، ويتعلّق الأمر بكل من يحا سليم ويحا رياض 18 سنة وبوحتة عبد العزيز19 سنة.
حيث حولوا لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى أريس، وذكرت مصادرنا بأن الضحايا يزاولون الدراسة بثانوية الإخوة قالة بمنعة وكان معهم رفيقهم الرابع الذي نجا وقام بالتبليغ عن حالات الغرق في وقت فتحت مصالح الدرك تحقيقا حول ملابسات الحادثة.
ومكن تدخل أعوان الحماية المدنية للوحدة الرئيسية بكشيدة بعاصمة الولاية، من إنقاذ شاب يبلغ من العمر 23 سنة جرفته سيول الأمطار القوية بالوادي المحاذي للمركز التجاري بوزغاية بحي كشيدة، حيث نجحت مصالح الحماية المدنية من استخراجه وإسعافه بعد أن تعرض لرضوض وإصابات على مستوى الكتف والذراع ليحول إلى المستشفى الجامعي بباتنة.           يـاسين/ع   

الرجوع إلى الأعلى