خصصت ولاية بسكرة، 30 نقطة مرخصة لبيع المواشي بمناسبة عيد الأضحي المبارك، موزعة عبر مختلف مناطق الولاية باقتراح من رؤوساء البلديات، من أجل تنظيم عملية البيع في إطار القانون الساري المفعول، من خلال تقريب نقاط البيع من جميع المتسوقين، للحد من تنقلاتهم لمسافات بعيدة مثلما جرت عليه العادة في سنوات سابقة.
و لحماية المستهلكين من جميع المخاطر الصحية التي تعرف انتشارا في مثل هذه المناسبات، سخرت المصالح البيطرية بالولاية، 22 طبيبا بيطريا لمرقبة جميع نقاط البيع وتفادي جميع الحالات المشبوهة التي من شأنها التأثير بشكل سلبي على صحة المستهلك.
وبهدف تنظيم جميع الأسواق و نقاط البيع، تواصل مصالح الأمن بالولاية بالتنسيق مع الجهات المختصة، محاربة ظاهرة البيع بطريقة عشوائية وخارج الفضاءات التجارية التي خصصت لذات الغرض.
بعد أن لجأ الكثير من الباعة إلى خلق عشرات النقاط الفوضوية عبر مختلف الأحياء و الشوارع و حتى الطرقات لعرض المئات من رؤوس الماشية، في غياب أدنى الشروط، الأمر الذي أثار تذمر واستياء السكان المجاورين، بالنظر إلى المخلفات التي يتركها الباعة.
و في سياق متصل، أثار التراجع المحسوس في أسعار البيع بمختلف النقاط، ارتياح المتسوقين في ظل ارتفاع نسبة العرض خاصة بأسواق المدن الكبرى، على غرار عاصمة الولاية أولاد جلال سيدي عقبة و زريبة الوادي و من المنتظر حسب بعض الباعة أن تتراجع الأسعار أكثر خلال الساعات القادمة بالموازاة مع اقتراب عيد الأضحى.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى