أشرف وزير المجاهدين «الطيب زيتوني» خلال زيارته الأخيرة لولاية تبسة، على تسليم مفاتيح 60 سكنا اجتماعيّا بصيغة العمومي الإيجاري على مستحقّيها ببلديّة «مرسط» 34 كلم شمال عاصمة الولاية».
المستفيدون عبّروا عن فرحتهم باستلامهم السكنات، متمنين استفادة بلديّتهم بمزيد من البرامج السّكنية و بمرافق أخرى. و تأتي هذه العملية في إطار الاحتفالات الوطنيّة الرّسمية بالذّكرى المزدوجة لليوم الوطني للمجاهد “انتفاضة الشمال القسنطيني و انعقاد مؤتمر الصومام” و التي احتضنت فعالياتها هذه السّنة ولاية تبسة تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية و تحت شعار “المجاهد رسالة قيم و مبادئ و شموخ الأمّة”.
وزير المجاهدين أشرف بالمناسبة أيضا رفقة السلطات الولائية، على تدشين “المعهد الوطني المتخصّص في التّكوين المهني” ببلدية بولحاف الدّير و تسميته باسم الشّهيد الرّمز “مصطفى بن بولعيد”، كما طاف بأجنحة و أقسام المعهد، متلقيّا شروحات مفصّلة حوله من طرف المدير الولائي للتّكوين و التّعليم المهنيين.
و زار زيتوني معارض خاصّة بقطاع التّكوين المهني و التّمهين بالولاية تحضيرا لدورة سبتمبر 2018 و قام بغرس شجرة بفناء المعهد، علما أنّ المعهد الوطني المتخصّص في التّكوين المهني ببلدية “بولحاف الدّير”، يتسع لزهاء 300 مقعد بيداغوجي و 120سريرا، أنجز بغلاف مالي يقارب 48 مليار سنتيم، ينتظر أن يكون جاهزا لاستقبال المتربصين خلال افتتاح السنة التكوينية القادمة.
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى