حجزت مصالح الأمن لولاية سطيف، أزيد من أربعة أطنان ونصف من المواد الاستهلالية  كانت منقولة أو معروضة بشكل عشوائي وغير قانوني، موازاة مع حجز 72 كلغ من اللحوم ، كانت موجهة للبيع دون احترام قواعد وشروط الصحة اللازمة.
وقد حجزت نفس المصالح أزيد من 23 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية المحظورة  . وحسب بيان مصالح الأمن تلقت النصر نسخة منه أمس، فإن هذه المحجوزات  سجلت  في  شهر أوت المنصرم، من خلال تكثيف المراقبة للمحلات التجارية والأسواق الشعبية، للقضاء على مختلف أشكال التجارة الفوضوية، إضافة إلى حماية المستهلك من بعض الممارسات السلبية، يقوم بها بعض التجار وأصحاب المحلات التجارية.
 وفي سياق   نشاط  شرطة العمران وحماية البيئة ، فقد تم  ب رفع 64 مخالفة تتعلق بإنجاز أشغال البناء دون رخصة، إضافة إلى أربع  مخالفات تتعلق بعدم مطابقة البناء للرخص   المسلمة،   و سجلت عشر  مخالفات في مجال عدم التقيد بنظام تسيير النفايات ،  إلى جانب مخالفة في مجال الذبح  غير الشرعي. وكذا  مخالفتين في مجال قطع الأشجار دون رخصة.
كما   رفعت مصالح الأمن 104 مخالفات  في مجال البيع غير الشرعي على الطريق العام، و ست  حالات  تتعلق بإعاقة الطريق العام و 19 مخالفة لقواعد النظافة والصحة العمومية وقد عكفت على اتخاذ جملة من الإجراءات الكفيلة بصد كل الخروقات التي من شأنها أن تضر  بالعمران و البيئة، إلى جانب اتخاذ إجراءات ردعية لكبح التصرفات التي تعرض المواطن لمخاطر صحية أو بيئية.
 وقد  قامت مصالح بلدية سطيف أمس الأول ، ممثلة في فرقة الوقاية وحماية البيئة، بحجز 250 صندوق خشبي يستعمل في بيع السمك، بعد أن عمد أحد التجار من قاطني حي «الراسيدور» ببلدية سطيف، على وضعها بجوار جدار المقبرة المسيحية ، فوق الرصيف المحاذي لمبان  سكنية وطريق عمومي.
وأفادت مصادرنا  بأن نفس المصالح، قامت بتسخير شاحنات البلدية، وبمرافقة من مصالح الأمن ، قامت برفعها تحسبا لإتلافها  بسبب انبعاث الروائح الكريهة من  هذه الصناديق.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى