حجز عناصر أمن دائرة أولاد جلال غرب ولاية بسكرة أول أمس 18 كلغ من المخدرات، و تم خلال العملية توقيف 04 أشخاص استغلالا لمعلومات وردت لعناصر أمن الولاية عن طريق الرقم الأخضر (1548) مفادها تنقل شخصين من مدينة بسكرة على متن سيارة من نوع (هونداي أكسنت) إلى مدينة أولاد جلال لغرض اقتناء كمية من المخدرات (كيف معالج) من شخصين هناك.
 و قد تم التنسيق مع أمن الدائرة أين نصب كمين للمشتبه فيهما أسفر عن توقيفهما وهما البالغان من العمر (35 و36 سنة)  و بتفتيش المركبة عثر على مبلغ مالي معتبر يقدر بـ (60) مليون سنتيم، وبتحويلهما للمصلحة لاستكمال التحقيق معهما صرحا بأنهما بصدد التوجه إلى شخص يقيم بأحد أحياء وسط مدينة أولاد جلال  لشراء المخدرات وبالتنسيق مع النيابة تم تفتيش مسكن المشتبه فيهما و هما شقيقان يبلغان من العمر(32 و35 سنة) أين عثر على كمية من المخدرات (كيف معالج) قدر وزنها بـ (16.5 كلغ) كانت معدة للبيع والترويج ليتم حجز الكمية و تحويلهما إلى المصلحة.
 و بتمديد الاختصاص إلى بسكرة و تفتيش مسكني الموقوفين عثر بمسكن أحدهما على (03) صفائح من المخدرات (كيف معالج) بوزن (1.5كلغ) و(800 ) قرص مهلوس و(150) مليون سنتيم من عائدات الترويج  ، كما عثر على كمية معتبرة من المجوهرات من المعدن الأصفر من مختلف الأنواع  تبقى محل تحقيق لمعرفة مصدرها ليصبح وزن الكمية المحجوزة من المخدرات يقدر بـ (18 كلغ) و(800) قرص مهلوس زيادة على (210) مليون سنتيم وسيارة من نوع (هونداي أكسنت)، و قد أنجز للموقوفين الأربعة ملف جزائي بالموضوع ، في انتظار تقديمهم للعدالة لاحقا على خلفية الجرم المرتكب.
ع. بوسنة

 

الناموس يغزو أحياء العمارات بعاصمة الولاية

يشتكي هذه الأيام سكان العمارات بمدينة بسكرة من تكاثر الناموس الذي اجتاح شققهم بشكل غير مسبوق ما أثار قلقهم خاصة مع البداية المبكرة لفصل الحر. المتضررون من السكان ذكروا أنه رغم الاستعانة بمختلف أنواع المبيدات إلا‮ أن‮ ذلك‮ لم‮ يمنع‮ الناموس من‮ الانتشار بقوة،   ومحاصرته للأحياء السكنية على مدار أيام السنة تقريبا.  ورغم تدخل مؤسسة النظافة و التطهير والقيام ببعض العمليات من حين لآخر لوضع حد لتكاثر الناموس و التقليص بقدر الإمكان من الإزعاج و الضرر الذي يسببه للمواطنين، فقد أعاب السكان على المسؤولين تقاعسهم في محاربة الظاهرة والحد من انتشارها في ظل المخاطر الصحية التي تتهددهم. السلطات نفسها أرجعت أسباب انتشار الحشرات إلى حالة التلوث التي تعرفها معظم الأقبية الكائنة تحت العمارات بحيث تحصي العشرات منها مغمورة بالمياه القذرة المتسربة من شبكة الصرف الصحي، ورغم القيام بتفريغها من حين لآخر من قبل قاطني العمارات وأعوان الديوان الوطني للتطهير، إلا أن حالة الاهتراء التي تعرفها لم تساعد في القضاء على المشكلة.
السلطات المحلية أكدت أنها أعدت دراسة تقنية بالتنسيق مع الجهات المختصة تهدف إلى إعادة إنجاز الشبكة بعيدا عن  الأقبية للقضاء على الظاهرة الغير صحية، وفي سياق متصل طرح سكان الجهة الشرقية من الولاية بدورهم مشكلتهم الناجمة عن الانتشار الواسع للناموس والحشرات السامة ما دفعهم إلى مناشدة جميع المسؤولين للقيام بحملات واسعة للقضاء عليها حماية لأرواحهم من المخاطر التي تتهددهم صيفا.              

ع.بوسنة

 

مشروع رياضي يراوح مكانه منذ 05  سنوات بعين الناقة

يطرح مئات الشباب بمدينة عين الناقة شرق ولاية بسكرة منذ مدة مشكلة التأخر الكبير في إتمام الأشغال الخاصة بالقاعة المتعددة النشاطات التي تقرر إنجازها منذ أكثر من 5 سنوات تقريبا بوسط المدينة، إلا أن الأشغال توقفت بهذا المشروع دون أن تستأنف مجددا حتى الآن مما أفقدها قيمتها و حرم الشباب من الإستفادة من مرفق رياضي هم في أمس الحاجة إليه خصوصا بالنسبة للفريق المحلي وسكان الأحياء المجاورة.
و يعاني الشباب في عين الناقة من انعدام الملاعب الجوارية و غياب الهياكل الرياضية علما أن نسبة الأشغال لم تتجاوز الـ50 في المئة ولأسباب مجهولة حسب تأكيدات السلطات المحلية التي طالبت من جهتها من المديرية الوصية ضرورة التدخل  لانطلاق الأشغال من جديد وتسريع وتيرة الإنجاز لوضع القاعة المتعددة الرياضات حيز الاستغلال على المدى القريب.
  وعن تأخر استلام المشروع في أجاله وجّه شباب المدينة العديد من الشكاوي لجميع المسؤولين لأجل إنهاء المشكلة وإيجاد الحلول للقضاء نهائيا على العوائق التي حالت دون تسليم المشروع في آجاله المحددة مسبقا في دفتر الشروط.
 الانشغال طرحناه على مديرية الشباب والرياضة حيث أكد أحد مسؤوليها أن المشروع تم إسناده لإحدى المقاولات بعد استكمال بعض الإجراءات الإدارية.
ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى