تم، الاتفاق، مؤخرا، بين بلدية أولاد يحيى خدروش و مصالح الجزائرية للمياه بجيجل، من أجل منح الأخيرة تسيير و إدارة شبكة المياه الصالحة للشرب، ما سيسمح بتحسين الخدمة المقدمة.
و أوضح رئيس البلدية في حديثه للنصر، بأن الاتفاق المبرم، من المنتظر أن يدخل حيز التنفيذ مطلع السنة المقبلة و الذي سيتم من خلاله تسيير شبكة المياه من قبل المؤسسة الوطنية «الجزائرية للمياه»، ما سيسمح بتحسين أفضل للخدمة المقدمة. وقال «المير»، بأن التسيير سيمس في مرحلته الأولى الشبكة التي ستزود انطلاقا من سيد بوسيابة، على أن يتم إكمال العملية عبر مراحل، مشيرا إلى أن المناطق التي تتم تغطيتها من مياه الينابيع، ستبقى تحت مسؤولية مصالحه، الأمر الذي سيساهم في تجنيد وتسخير الطاقم البشري و الإداري، لتحسين الخدمة المقدمة عبر المناطق التي ستبقى تحت صلاحيات تسيير البلدية.
و قال المسؤول، بأن منح التسيير لمؤسسة الجزائرية للمياه، سيسمح بالقضاء على المشاكل المطروحة سابقا و المتعلقة بتزويد المواطنين بالمادة الحيوية، خصوصا في مجال التسيير اليومي، الذي يتطلب خبرة و توفر العامل البشري لمواجهة مختلف المشاكل اليومية.
و أوضح المتحدث، بأن البلدية ستعرف خلال الأشهر القليلة المقبلة، تحسنا في وضعية المياه، بالموازاة مع المشاريع الجاري إنجازها.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى