أشرفت، أمس، السلطات المحلية لبلدية برج بن عزوز غرب بسكرة  بالتنسيق مع المصالح المختصة، على تسليم مفاتيح حصة 80 وحدة سكنية جديدة ضمن صيغة العمومي الإيجاري و ذلك بعد ضبط القائمة النهائية للمستفيدين، بعد أكثر من سنة من الانتظار.
وقد جرت العملية بمناسبة الذكرى المخلدة لمظاهرات 11 ديسمبر 1960، في ظروف حسنة،  وسط فرحة عارمة للعائلات  التي استفادت من سكنات لائقة، بعد معاناة طويلة مع أزمة السكن و قد شرع المستفيدون في تسديد حقوق الاستفادة من السكنات، قبل الانتقال إليها.
و في سياق متصل، ينتظر توزيع حصص سكنية أخرى جاري إنجازها ببعض بلديات الولاية من الصيغة المذكورة، حيث سيتم الإعلان عن القوائم الاسمية الأولية فور الانتهاء من دراسة جميع الملفات المودعة.
و هي المشاريع التي من شأنها حسب المسؤولين المحليين، التخفيف من أزمة السكن التي تعاني منها شريحة واسعة من السكان و خاصة على مستوى عاصمة الولاية، التي تعرف إنجاز قطب عمراني جديد بالمنطقة الغربية، يتضمن 10 آلاف وحدة سكنية ذات طابع اجتماعي إيجاري.
هذا إلى جانب توزيع المئات من القطع الأرضية ببعض البلديات الأخرى، في إطار التحصيصات الاجتماعية، لتمكين آلاف المستفيدين من تنفيذ مشاريعهم السكنية و التخلص بشكل نهائي من أزمة السكن.
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى