طالب، أمس، سكان مشتة دخلة لعور التابعة إداريا لبلدية الولجة الواقعة بالمنطقة الشرقية لولاية سطيف، بضرورة ربط سكناتهم بمادة الغاز الطبيعي، خاصة وأن المسؤولين أقصوها من البرامج المخصصة ضمن ميزانية الولاية لسنة 2019. وأفادت مصادرنا، بأن العديد من سكان هذه المشتة، قاموا بوقفة احتجاجية أمام مقر بلدية الولجة، حيث طالبوا المتحدث مع رئيس المجلس الشعبي البلدي و رئيس الدائرة، لتوضيحات بشأن عدم إدراج منطقتهم من الغاز، خاصة و أن العديد من المشاتي الواقعة بمحاذاة المنطقة التي يقطنون بها، استفادت من نفس المادة منذ عدة سنوات.
كما أضافت نفس المصادر، بأن منطقتهم محرومة من عدة ضروريات، أهمها ضعف التزود بالمياه الصالحة للشرب، التي تغيب عن حنفياتهم لعدة أيام، علاوة على غياب الكهرباء أو ضعفها، سواء المنزلية أو في الشوارع، إضافة إلى تردي وضعية الطرقات، مطالبين بضرورة تخصيص اعتمادات مالية، قصد إحداث التنمية في المشتة.
جدير بالذكر، أن مصدرا من المجلس البلدي لبلدية الولجة، كشف عن استقبال ممثلين عن سكان نفس المشتة، حيث سجل طلباتهم واعدا بتحويلها إلى المصالح المختصة، سواء تعلق الأمر بمديرية الطاقة بالنسبة لطلب التزود بالغاز الطبيعي، علاوة على طلبات أخرى، ستدرس خلال الدورة المقبلة للمجلس البلدي.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى