أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة، أول أمس، بوضع ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و38 سنة، رهن الحبس المؤقت و توجيه استدعاء مباشر لشريك رابع، ينشطون ضمن عصابة لصوص لسرقة قطع الغيار، في انتظار المحاكمة بتهمة السرقة بالتعدد و جنحة المشاركة في السرقة بالتعدد و جنحة إخفاء أشياء مسروقة.
و حسب بيان مصالح الأمن، فإن القضية تعود إلى بداية الأسبوع الماضي في حدود الساعة الثانية زولا، بعد تلقي مكالمة هاتفية من قبل عمال إحدى الشركات الخاصة المتواجدة بالمنطقة الصناعية ببلدية حمادي كرومة، مفادها توقيف أحد الأشخاص متلبسا بعملية السرقة.
مصالح الشرطة تمكنت من توقيف المشتبه فيه و بعد إجراء معاينة ميدانية، تبين وجود آثار كسر بإحدى الحاويات التي كانت بها أنابيب و كوابل كهربائية و محرك لضخ المياه.
مجريات التحقيق بينت أن المشتبه فيه كان برفقة شركاء آخرين له في عملية السرقة، غير أنهم لاذوا بالفرار بعد أن تم كشف أمرهم من طرف العمال بذات الشركة و قاموا بسرقة قطع غيار بالغة الأهمية، خاصة بإحدى شاحنات خلط الاسمنت، تقدر قيمتها المالية بأكثر من 200 مليون سنتيم، ليتم توقيف ثلاث آخرين من المشتبه فيهم، من بينهم صاحب محل لبيع الخردوات و الذي قام بشراء قطع الغيار المسروقة، التي تم استرجاعها بالكامل من ذات المحل و مشتبه فيه آخر قام بنقلها على متن مركبته.
بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى