إضراب مؤسسة الجبس بأولاد جلال يتواصل لليوم الثالث على التوالي
واصل أمس ولليوم الثالث على التوالي عمال مؤسسة الجبس ومشتقاته بمدينة أولاد جلال غرب ولاية بسكرة، إضرابهم المفتوح عن العمل، للمطالبة بوضع حد “للتجاوزات اللامهنية لبعض المسؤولين”.
 وحسب بيان النقابة الذي تحصلنا على نسخة منه، فإن العمال لم يلمسوا من المديرية الوصية، أي إستجابة في ظل تعنت الإدارة واللامبلاة المعلنة والتخلص من جميع التشريعات السارية، فيما يخص النزاع الجماعي.  المضربون استنكروا عدم إستجابة المدير العام لمبدأ التفاوض بالحضور إلى المؤسسة وإعتماده على أشخاص غير مسجلين لدى مفتشية العمل، وعدم إستجابته للتفاوض أيضا حول ما يتعلق بمراجعة الإتفاقية الجماعية المحرر في محضر الإجتماع رقم0028/2014 وبالنظام الداخلي الموقع من طرف المستخدم القديم، إلى جانب الغياب التام للجنة المشاركة، ما إنعكس على قرارات ممثلي العمال نتج عنه إنعدام تام لضمان التكفل الجماعي بمصالح عمال المؤسسة.
 زيادة على غياب اللجنة التأديبية متساوية الأعضاء كما تنص عليه المادة 155 من الإتفاقية الجماعية للعمل، وإنعدام الخدمات الإجتماعية والإكراه النفسي لبعض العمال والتهميش، لغرض حملهم على الإستقالة، في ظل الحالة المزرية التي يعيشها العمال في المحجرة وبعض أماكن العمل مثل عمال آلة التكييس، إلى غيرها من المطالب التي دفعتهم إلى الدخول في إضراب حتى الإستجابة لمطالبهم.
 من جهتنا حاولنا معرفة رد الإدارة، إلا أننا لم نتمكن من ذلك. يذكر أن عمال المؤسسة المذكورة سبق لهم الإحتجاج في مرات عدة على خلفية مطالب مهنية بحتة.           
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى