أعطى والي ولاية الوادي «عبد القادر بن سعيد»، أمس الأحد، إشارة انطلاقة الشطر الأول من مشروع ازدواجية  الطريق الوطني رقم 3 بإقليم الولاية على مسافة 27 كلم من أصل 127كلم، مشيرا إلى أن أجزاء ستنجز تطوعا من طرف عدد من المقاولات الخاصة.
و أكد الوالي، على أن تكلفة المشروع قيمتها 800مليار سنتيم وفق الدراسة المنجزة سنة 2016 على مسافة 127 كلم، مشيرا إلى طلب مصالحه مبلغ 300مليار كغلاف أولي للعملية، على أن ينجز المشروع عبر مراحل، مثمنا قرار وزير الداخلية الرامي للمباشرة الفورية لذات المشروع لأهميته في حماية مستعمليه من الحوادث المرورية و أهميته الاقتصادية كشريان عابر للصحراء.
كما ثمن والي الولاية الهبة التضامنية لعدد من مقاولي المنطقة، باستعدادهم للتطوع لانجاز أجزاء من مشروع ازدواجيته وفق المعايير المحددة في دفتر شروط المشروع، بالتوازي مع ما ستشرف عليه الدولة بعد إكمال مختلف الإجراءات القانونية لانجاز أي مشروع.
و قال «عبد القادر بن سعيد»، بأن الشطر الأول من هذا المشروع، جاء  بأمر من وزارة الداخلية عقب عدد من الوقفات الاحتجاجية بالمقاطعة الإدارية المغير المطالبة بإنجازه، جراء الارتفاع الرهيب لعدد حوادث المرور المميتة آخرها قرابة 10وفايات شهر جانفي المنصرم .
كما أشار ذات المسؤول، إلى العدد الكبير للمركبات، من خلال تسجيل مصالحه لعبور أزيد من 7200مركبة في اليوم الواحد، بينها 55 مركبات ذات الوزن الثقيل .
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى