وقف، أمس، والي أم البواقي مسعود حجاج، على عملية توطين مشاريع لإنجاز 6 ملاعب جوارية معشوشبة اصطناعيا، أين أمر بالشروع في إنجازها وإنجاز ملاعب أخرى من ميزانية البلدية، داعيا القائمين على مشروع تهيئة المدخل الغربي لمدينة أم البواقي، لتسليم المشروع نهار اليوم الاثنين، في وقت دعا مقاولة الإنارة العمومية للعمل على إصلاح كل الأعطاب المسجلة في شبكة الإنارة العمومية.
الوالي وفي خرجته التفقدية، أمس، لمشروع تهيئة المدخل الغربي لمدينة أم البواقي، دعا المؤسسة المكلفة بالأشغال، لضرورة الانتهاء من عملية التهيئة اليوم الاثنين تزامنا ويوم الشهيد، مع تأكيده على ضرورة مراعاة عاملي الجودة والنوعية في الإنجاز.
و يتضمن مشروع تهيئة مدخل أم البواقي، إنجاز عدة نافورات بإضاءة عصرية وتبليط الأرصفة وتركيب أعمدة الإنارة العمومية وبجانب المشروع عاين الوالي أرضية بجانب الواد المار بالمنطقة وهي التابعة لجامعة العربي بن مهيدي، أين أمر بتحويل ملكيتها لتحتضن مشروع ملعب جواري معشوشب طبيعيا.
و أشرف المسؤول على عملية توطين 5 ملاعب جوارية أخرى، سيتم إنجازها من ميزانية الولاية، ليعطي تعليمات لرئيس بلدية أم البواقي، باختيار أرضيات أخرى و التكفل بإنجاز ملاعب جديدة على عاتق ميزانية البلدية.
و تفقد الوالي في ساعة متأخرة من، عشية أمس الأول، وضعية الإنارة العمومية عبر شوارع مدينة أم البواقي، في زيارة غير مبرمجة حث من خلالها على ضرورة الإسراع في تدارك النقائص وإصلاح كافة الأعطاب على مستوى الشبكة الكهربائية و الإنارة العمومية.
و كانت بلدية أم البواقي، قد استفادت خلال العهدة الماضية من مبلغ مالي معتبر يقدر بـ17 مليار سنتيم، وجه لصيانة شبكة الإنارة العمومية ووضع أعمدة جديدة عبر المحاور المحرومة من هاته الشبكة ولا تزال المؤسسة العمومية التي أسندت لها الأشغال تواصل عملها الذي يشرف على الانتهاء، على الرغم من بعض التحفظات في طريقة الإنجاز، التي أبداها السكان على غرار ما هو حاصل في الشق الجنوبي للمدينة الجديدة، أين قامت المؤسسة بإعادة حفر مسار كامل على طول 4 كلم دون أن تكمل الأشغال، في الوقت الذي تحولت فيه الطرقات إلى أوحال نتيجة مخلفات الحفر، هذا إلى جانب مطالبة بعض سكان التجمعات السكنية وسط المدينة ببرمجتهم ضمن المشروع الهام الذي لا طالما انتظروه، لينير طرقات أحيائهم السكنية.
      أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى