تعرف عدة أحياء بمدينة بوخضرة في ولاية تبسة، منذ 15 يوما، أزمة مياه شرب حادة، مما انعكس سلبا على حياة المواطنين و دفعتهم للجوء إلى الناقلات لجلب الماء و على مسافات بعيدة، فيما لجأ البعض الآخر لاقتناء الماء بواسطة الصهاريج .
و أكد ممثلون عن المواطنين من سكان البلدية في اتصالهم بجريدة « النصر»، على أنهم يشتكون العطش منذ سنوات و الغريب أنه ازداد حدة مع دخول فصل الشتاء، حيث جفت حنفياتهم من الماء الشروب منذ ما يزيد عن أسبوعين كاملين.
و قد دفعت هذه الحالة بالسكان، لمناشدة السلطات المحلية و الولائية، باتخاذ كل الإجراءات لتمكينهم من حقهم في الماء، ماداموا يواظبون على دفع مستحقات مؤسسة المياه التي طالبوها كذلك باحترام زبائنها.
مصدر من بلدية بوخضرة و في رده على انشغال السكان بخصوص مشكل المياه الصالحة للشرب، أكد على أنه تم الشروع في تطبيق حلول استعجالية للحدّ من ظاهرة ضعف التزوّد بمياه الشرب للسكان، في انتظار استكمال المشروع المركزي الذي أقرّته وزارة الموارد المائية في إطار برنامج «تحويل مياه السدود»، الذي ستستفيد منه ولاية تبسة، بحصة معتبرة من مياه «سد بوخروفة» بولاية الطارف، ستوجه للبلديات الشمالية لسد احتياجات مياه الشرب و السقي الفلاحي و المياه الصناعية.
و من أبرز الحلول الاستعجالية، التزود من محطة تصفية المياه بمحطة «بومرزاق» بين بلديتي المريج و الونزة، بعد وضعها حيّز الخدمة، لتمكين سكان بلديات مرسط، بوخضرة، العوينات، الونزة و المريج من هذه المادة الحيوية و الانطلاق في أشغال حفر 3 أبار عميقة بإقليم الونزة، مضيفا بأنه سيتم تزويد البلدية مستقبلا بمياه سد ولجة ملاق بالونزة و الاتصالات جارية و على أعلى مستوى لضخّ مستمرّ و دون توقف لمياه الشرب لتدعيم شبكات التزويد بالبلدية.  
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى