تمكنت المصالح الأمنية لولاية باتنة، في اليومين الماضيين خلال ثلاث تدخلات، من الإطاحة بعصابتين لترويج المخدرات والمهلوسات بكل من عين التوتة وبريكة وكللت بحجز أزيد من مائتي غرام من الكيف المعالج.
و ببلدية رأس العيون تمكنت مصالح الأمن بالتنسيق مع مصالح الدرك، من الإطاحة بعصابة تتكون من ثلاثة شبان ينحدرون من ولاية سطيف، سطوا على كشك و سرقوا منه 120 هاتفا نقالا.  
و حسبما أفادت به، أمس، مصالح الأمن لولاية باتنة، فإن تحريات باشرتها مصالح أمن دائرة رأس العيون منذ منتصف شهر فيفري المنقضي، عقب شكوى صاحب محل تجاري لبيع الهواتف النقالة، يفيد من خلالها بتعرض محله لفعل السرقة بالكسر الذي طال 120 هاتفا نقالا من مختلف الأنواع، حيث أفضت التحريات إلى تحديد هوية الفاعلين البالغ عددهم ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و 25 سنة ينحدرون من إحدى بلديات ولاية سطيف المجاورة.
وباستصدار إذن بتمديد الاختصاص و بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني، تم توقيف المشتبه بهم، ليتم استرجاع 39 هاتفا نقالا و بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة نقاوس، مساء أمس، والذي بدوره أحال ملف القضية إلى قاضي التحقيق، الذي أصدر ضدهم أمرا بالإيداع رهن الحبس .
و في عملية أخرى ببريكة إثر ترصد شخص يقوم بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، تم توقيف المشتبه به البالغ من العمر 24 سنة و هو مسبوق قضائي ضبط متلبسا بحيازة كمية من الكيف المعالج يقدر وزنها بـ 96.03 غرام، بالإضافة إلى 20 قرصا من المؤثرات العقلية من نوع ريفوتريل وقد تم إيداع الموقوف الحبس بأمر من قاضي التحقيق لمحكمة بريكة.
و ببلدية عين التوتة، تمكنت، أمس، عناصر الأمن الحضري الأول بأمن الدائرة، من توقيف ثلاثة أشخاص يقومون بترويج المخدرات تتراوح أعمارهم بين 28  و 32 سنة و هم من ذوي السوابق العدلية، حيث تم العثور بحوزتهم على كمية من المخدرات نوع كيف معالج، يقدر وزنها بـ 120.6 غراما و قد صدر في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس بعد تأجيل محاكمتهم.     يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى