وضعت السلطات المحلية بالوادي، مؤخرا، المطعم المركزي ببلدية عاصمة الولاية حيز الخدمة، لتوزيع أكثر من 4000 وجبة ساخنة، توجه يوميا نحو أكثر من 15 مدرسة ابتدائية بهدف القضاء على الوجبات الباردة.
و ذكرت الجهات الوصية، أن المطعم المتواجد بحي تكسبت بوسط المدينة، يحتوي على غرفة تبريد و غرفة أخرى معدة خصيصا لعملية تقطيع و تقسيم كميات اللحم، بالإضافة إلى غرفة أخرى لمراقبة جودة الوجبات قبل توزيعها على المدارس على مسافة تتراوح بين 1.5 و 7 كلم بتراب ذات البلدية، عبر شاحنات صغيرة مزودة بحاويات للتبريد.
و قال والي الولاية عبد القادر بن سعيد خلال تدشينه للمطعم المركزي، بأنه لن يقبل مجددا الحديث عن شيء اسمه توزيع وجبات باردة على تلاميذ المدارس، مذكرا بتعليمات وزارة الداخلية حول توفير الوجبات الساخنة لتلاميذ المدارس الابتدائية، بالإضافة إلى الإعتمادات المالية التي وفرتها الوزارة لذات الغرض.
كما شدد والي الولاية، على التعامل بصرامة مع مختلف الجهات المكلفة بعمليات  توريد المواد الأولية الخاصة بتحضير و إعداد الوجبات الساخنة من لحوم و خضر و فواكه،  و ذلك بتوفيرها وفق دفتر الشروط المتفق عليه مع المطعم، مع تطبيق القانون على المتقاعسين منهم.
كما أشار ذات المسؤول على هامش معاينته للمطعم، إلى أهمية الحفاظ على مختلف التجهيزات التابعة له و تنظيفها الدوري في تقديم وجبات صحية للتلميذ، منوها بأهمية التشجير و المساحات الخضراء في المحيط الخارجي بدل البلاط الإسمنتي.
منصر البشير  

الرجوع إلى الأعلى