أقدم صبيحة أمس عشرات المقيمين بحي الفريقات على الاحتجاج أمام مقر بلدية عين ولمان، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية وضرورة تزويدهم الدوري بالمياه الصالحة للشرب.
المحتجون طالبوا بضرورة تحسين أوضاعهم وتحسين معيشتهم، بتخصيص برامج تنمية للمنطقة التي تضم أكبر التجمعات السكانية بالبلدية، أشاروا أيضا بضرورة منحهم تراخيص من أجل حفر آبار ارتوازية من أجل التخفيف من حدة ندرة وانقطاع المياه الصالحة للشرب، لأنهم، كما يقولون سئموا من اقتناء مياه الصهاريج التي يسددونها بأسعار باهظة تصل أحيانا إلى 900 دج للصهريج الواحد، مما أثقل كاهلهم.
ليتم استقبال ممثلين عن المحتجين من طرف ممثل رئيس المجلس الشعبي البلدي، حيث سلموه لائحة المطالب، ووعد بدراسة الشق المتعلق بالأشغال التي ستقوم بها البلدية، في حين سيتم مراسلة الجهات المختصة للرد على هذه الانشغالات.
رمزي تيوري

 

حرب بيانات بين كلية الاقتصاد  و فرع «الكناس»

يتهم المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي بكلية الاقتصاد بجامعة سطيف 1، عميد الكلية بتدخل غير مبرر، خلال إضراب الأساتذة أثناء فترة الإمتحانات.
وذكر بيان «الكناس» في نسخة تحوز النصر نسخة منها، بأنه كان من الضروري على عميد كلية الاقتصاد، عدم الحكم بقانونية أو عدم قانونية الحركات الاحتجاجية «لأن الحكم عليها من اختصاص رئاسة الجامعة» مضيفا بأن الحركة الاحتجاجية التي يشنها الأساتذة تعتبر ذات بعد جهوي وتهدف إلى الاستفادة من منحة المنصب النوعي في عدد من جامعات الوطن خصوصا جامعة سطيف 1، جامعة سطيف 2، جامعة برج بوعريريج وجامعة قسنطينة.
وفي ذات السياق فقد حثّ بيان عميد كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، في نسخة تحوز «النصر» نسخة عنها، على ضرورة تأدية الأساتذة لواجباتهم المهنية بعد أن تم تحويل الاحتجاج لإضراب عن العمل والامتناع عن أداء المهام، مشددا على أن الإضراب «تحكمه النصوص القانونية المنظمة وعلى مكتب الفرع النقابي احترام هذه النصوص لاسيما القانون رقم 90/02 الصادر بتاريخ 06 فبراير 1990 المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها وممارسة الإضراب والقوانين المكملة له وعدم استعمال بعض المطالب لتعطيل الأنشطة البيداغوجية والعلمية».
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى