كشفت الأمطار المتساقطة في الآونة الأخيرة بباتنة، عن عيوب في إنجاز أنظمة شبكة الصرف الصحي بالقطب السكني حملة 3، بعد أن فاضت بالوعات الصرف عبر عدة مواقع وتحولت الشوارع إلى مجاري لمياه سوداء تنبعث منها الروائح الكريهة.
فيما أكد رئيس البلدية، على تدخل مصالح ديوان التطهير لفتح المسالك والقنوات المسدودة، كاشفا عن تدارك عيوب في إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب بعد تسجيل تسربات كبرى للمياه.
و تحولت عدة شوارع وممرات بالقطب السكني حملة في أجزائه الثلاثة، في الآونة الأخيرة، إلى مجاري مياه للصرف الصحي وهو ما وقفت عليه النصر بالقطب حملة 3 نتيجة الأمطار المتساقطة، الأمر الذي أثار استياء الساكنة خاصة وأن القطب الجديد لم تمض ثلاث سنوات على تسليم السكنات به وكان المواطنون الملتحقون بسكناتهم الجديدة، قد اشتكوا من صعود مياه الصرف الصحي و كثرة التسربات المائية في شبكة المياه.
وكان قاطنو حملة 3، قد اصطدموا الصائفة الماضية ببروز تسربات بالشبكة نجم عنها ضياع كميات كبيرة من المياه، في وقت يعانون فيهم هم من شح في هذه المادة الحيوية وقد أوضح المكلف بالاتصال على مستوى الجزائرية للمياه، بأن مصالح الوحدة تحملت لمدة لوحدها تبعات عيوب في إنجاز مشاريع لم تشرف عليها و لجأت في بعض الأحيان إلى ترك المياه تضيع حتى لا تقطع التموين عن السكان، رغم ما تتكبده من خسائر اقتصادية نتيجة ضياع المياه.
و أوضح ذات المصدر، بأن إجراءات تم اتخاذها بتكفل مصالح مديرية الموارد المائية و الري بفرقة خاصة للتدخل لإصلاح التسربات الكبيرة، فيما تتكفل مصالح وحدة الجزائرية للمياه بإصلاح التسربات الممكنة في إطار إمكانياتها و طمأن المسؤول باحتواء عدة تسربات كبرى و ضمان تزويد القطب السكني حملة بالمياه، بفضل دخول مشروع تأمين مدينة باتنة بالمياه حيز الاستغلال و هو ما أكده من جهته رئيس بلدية وادي الشعبة لـ»النصر».
يـاسين/ع  

الرجوع إلى الأعلى