قام أحد الموطنين، أمس، بغلق الطريق الرئيسي أمام مقر بلدية بني زيد 18 كلم عن القل غرب ولاية سكيكدة، احتجاجا على إسقاط اسمه من قائمة المستفيدين من السكن الريفي في الحصة الموزعة مؤخرا.
المحتج يدعي ( ب.خ) 41 سنة من قرية الشعبة ببلدية بني زيد يعمل سائق جرافة في مؤسسة خاصة ، قام بركن الجرافة بعرض الطريق  أمام مقر البلدية و غادر المكان متسببا في عرقلة  حركة مرور السيارات و المركبات في الاتجاهين و هو ما خلق متاعب كبيرة للمواطنين، لاسيما و أن الاحتجاج  تزامن مع بداية الأسبوع و عودة التلاميذ إلى مقاعد الدارسة بعد انتهاء العطلة الربيعية، كما أن  الوضع أفرز طوابير من السيارات و المركبات على طول الطريق الرئيسي الوحيد المؤدي إلى وسط البلدية.
 رئيس البلدية و لاحتواء الأزمة، تدخل رفقة أعضاء من المجلس البلدي للبحث و الاتصال بالمواطن المحتج و فتح الحوار معه داخل مكتب رئيس البلدية. و حسب عضو بالمجلس، فقد تم إقناعه بإنهاء الاحتجاج  و تحريك الجرافة و فتح الطريق، في انتظار إعادة دراسة أسباب إسقاط اسمه من قائمة المستفيدين من السكن الريفي.
و ذكر ذات المسؤول، أن مصالح البلدية تقوم بإعداد قائمة المستفيدين الأولية، فيما تقوم  المصالح الولائية المختصة بالتحقيقات و إقصاء من يثبت عدم أحقيتهم في الاستفادة من السكن الريفي و تحديد القائمة النهائية للمستفيدين.
بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى