أطلقت، نهاية الأسبوع، السلطات المحلية لولاية سطيف، عمليتين لتهيئة حصتين من القطع الأرضية بالمنطقة الصناعية الجديدة الكائنة ببلدية أولاد صابر 10 كلم شرق عاصمة الولاية سطيف، قصد ضمان توطين 200 مشروع لفائدة مستثمرين في مختلف مجالات الأنشطة التجارية و الصناعية و الخدماتية، لتلبية مختلف الطلبات المودعة على مستوى اللجنة الولائية للاستثمار.
و أفاد ناصر معسكري والي ولاية سطيف، بأن مصالحه و بالتنسيق مع عدة قطاعات، قامت بإطلاق عمليتي تهيئة للمنطقة الصناعية بأولاد صابر، بعد اختيار مقاولتين اثنتين من طرف لجنة الصفقات المحلية، على أن يتم اختيار ثلاث مقاولات أخرى، من طرف اللجنة القطاعية للصفقات، على مستوى وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، لكون الحصص المالية تتجاوز مبلغ 100 مليار سنتيم، مضيفا بأن استكمال العمليات الثلاث، من شأنها رفع عدد القطع الأرضية المخصصة للاستثمار و وضعها تحت تصرف المستثمرين قصد توطين مشاريعهم.
فيما خصصت السلطات المركزية مبلغا ماليا قدره 900 مليار سنتيم حسبه، قصد استكمال عمليات التهيئة للحصص الخمسة، نظرا لشساعة منطقة أولاد صابر، التي تتوفر على مساحة ستمكنها من استيعاب 700 أرضية للاستثمار، حسب ما تم تقديمه من شروحات.
كما أفاد المتحدث، بأنه سيسهر على احترام الآجال المحددة في الصفقتين الأولتين، المتمثلة في 6 أشهر، سواء تعلق الأمر بسرعة الإنجاز و جودتها، قصد تسيلم القطع الأرضية المخصصة للاستثمار، في أقرب الآجال الممكنة.
و أشار والي ولاية سطيف، إلى أن المصالح ذات الصلة بملف الاستثمار، منحت الموافقة لحد الآن لتوطين 200 مشروع بالمنطقة الصناعية الجديدة بأولاد صابر، كما تم تسليم 60 رخصة بناء، بعد استكمال كل الإجراءات الإدارية، في وقت انطلق فيه 15 مستثمرا في توطين المشروع، على الرغم من غياب التهيئة.
و قال المتحدث في الأخير، بأن عمليات التهيئة ستحظى بمرافقة و اهتمام كبيرين من طرف مصالحه، من خلال تكثيف الخرجات الميدانية، قصد تذليل كل الصعوبات و دفع مختلف الإدارات لمسايرة المشاريع، إلى غاية استكمال الربط بمختلف الشبكات و الضروريات و كذا توطين المشاريع الاستثمارية في آجالها المحددة، موازاة مع تفادي تكرار التأخر الذي وقع بمنطقة الحلاتمة، التي تأخرت بها أشغال الربط بالكهرباء و الغاز، رغم الانتهاء من عملية التهيئة.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى