ناشد سكان حي266 مسكنا ببلدية أولاد جلال غرب بسكرة، السلطات المحلية التدخل العاجل و التكفل بمشاكلهم، خاصة ما تعلق بندرة مياه الشرب و غياب الإنارة العمومية.
المتضررون أكدوا على أنهم يعيشون أزمة في التزود بالمياه الصالحة الشرب منذ عدة أسابيع و ازداد الأمر تعقيدا خلال هذه الأيام، بعد الارتفاع المسجل في درجات الحرارة.
و أمام هذه الوضعية الصعبة، وجد السكان العطشى أنفسهم مجبرين على اقتناء مياه الصهاريج للتموين بالمياه الشروب، هذه الأخيرة لم تتمكن بدورها من تغطية الاحتياجات بالنظر إلى زيادة الطلب عليها و هو ما زاد من حدة الأزمة حسب عدد من السكان العطشى، الذين استنكروا تماطل و عدم مبالاة السلطات المعنية بخطورة مشكلتهم، رغم الشكاوى الموجهة للمسؤولين، طلبا لإيجاد حل جذري.
و قد ازدادت مخاوفهم من استمرارها في ظل الحاجة الملحة للمياه في الاستعمالات اليومية، خاصة في الأيام القادمة تزامنا مع الشهر الفضيل. كما اشتكى السكان من غياب الإنارة العمومية و هو ما ضاعف من حجم معاناتهم، معبرين بالمناسبة عن تذمرهم جراء التأخر الكبير في حل مشاكلهم العالقة،
مؤكدين على أنهم كانوا قد تلقوا وعودا مطمئنة، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها دون أن تعرف التجسيد على أرض الواقع، ما دفعهم لمناشدة الجهات المسؤولة لأخذ مشاكلهم بعين الاعتبار و رفع الغبن عنهم.
رئيس البلدية و في اتصاله بالنصر، أكد على أن ارتفاع الطلب بعد تجديد القنوات، كان سببا في حدوث التذبذب، كما أدى تأخر ربط منقب العسل بالكهرباء بعد إعادة الاعتبار له في تفاقم المشكلة التي ستعرف طريقها إلى الحل في القريب العاجل، مشيرا في سياق حديثه، إلى أن بعض الأعطاب التي مست شبكة الإنارة، سيتم التكفل بها.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى