تنفرد النصر، اليوم، بنشر قوائم المقترحين للاستفادة من حصة 718 سكنا عموميا إيجاريا بمدينة عين مليلة و هي التي تم إعدادها بعد دراسة مدققة لنحو 16 ألف ملف لطالبي السكن الاجتماعي بالمدينة و الذين يعلقون عليها آمالا كبيرة لتوديع أزمة السكن التي يعانون منها على مدار سنوات.
و تحضر مصالح لجنة السكن بالدائرة، للشروع في دراسة بقية الملفات تحسبا لعملية توزيع ثانية، ستتم بعد الانتهاء من الأشغال الجارية في حصة سكنية تضم أزيد من ألف سكن عمومي إيجاري.
رئيس دائرة عين مليلة، صفان يحيى، و في لقائه بالنصر، كشف عن كون حصة 718 سكنا عموميا إيجاريا التي نشرت قوائم المقترحين للاستفادة منها اليوم على صفحات جريدة النصر، تتواجد بحي الصوالحية و كذا بمخطط شغل الأراضي رقم 2، مبينا بأن إعدادها تم بعد دراسة نحو 16 ألف ملف تقدم بها أصحابها من قاطني مدينة عين مليلة بين سنوات 1989، وصولا للواحد و الثلاثين من شهر ديسمبر من سنة 2014.
و أضاف المتحدث، بأن المدينة بها حصة سكنية أخرى جارية بها الأشغال، تضم نحو ألف سكن عمومي إيجاري و هي التي ستوجه لأصحاب ملفات مودعة في نفس الفترة السابقة التي شملتها الدراسة، إضافة إلى الانطلاق في دراسة الملفات التي لم تشملها عملية التحقيق و أكد محدثنا، على أن باب الطعون مفتوح أمام كل من يرى بأنه أجحف في حقه خلال الأيام الثمانية التي تنطلق من اليوم الاثنين.
و أوضح رئيس الدائرة، بأن مدينة عين مليلة ستعرف خلال الأيام القادمة، توزيع حصة من سكنات برنامج عدل2 تضم 500 وحدة سكنية و هي التي انطلقت بها أشغال التهيئة الخارجية، في الوقت الذي انتهت أشغال ربط السكنات نفسها بشبكتي الكهرباء و الغاز.
و أضاف المتحدث، بأن المدينة بها حصة 290 سكنا ترقويا مدعما جارية بها الأشغال، أين تم إعداد قوائم المكتتبين في وقت سابق و هم الذين شرعوا في تسديد المستحقات المالية التي على عاتقهم للمرقين العقاريين، في الوقت الذي تتفاوت فيه نسب الأشغال و تصل في بعضها حتى إلى 100 بالمائة.
و كانت المدينة قد شهدت قبل أسابيع، توزيع حصة 250 سكنا تساهميا من حصة لم يتبق منها سوى الشطر الثاني، الذي يضم 250 سكنا تساهميا و التي ستوزع في غضون الأسابيع القادمة.
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى