قام، ليلة أمس الأول، عشرات الشبان العاملين تجار فوضويين على مستوى حي «رودسيلاق» الواقع بحي يحياوي المسمى «طانجة» الشعبي بقلب مدينة سطيف، بغلق الطريق، بوضع المتاريس و إضرام النيران، بعد منعهم من طرف قوات الأمن من عرض سلعهم.
و قد أغلقت الطريق أمام حركة السير لمدة ساعتين، مانعين أصحاب المركبات من العبور، في حي معروف بحركة تجارية، لكونه يتوفر على العشرات من المحلات التي تبيع مختلف السلع، لاسيما الملابس و ذلك على خلفية منعهم من طرف مصالح الأمن من عرض سلعهم على قارعة الطريق، لكونهم يتسببون في ازدحام المرور، على خلفية ركنهم للعربات بطريقة عشوائية.
كما طالب السكان بضرورة تركهم ينشطون في التجارة، لكونها مصدر رزقهم الوحيد، مؤكدين على أنهم يمارسونها على مدار السنة، خاصة خلال شهر رمضان، مع توفيرهم لمختلف السلع للزبائن بأسعار معقولة، في وقت راقبت قوات مكافحة الشغب التي طوقت المنطقة، حركية هؤلاء الشبان الذين قاموا بفتح الطريق و إخماد النيران في حدود منتصف الليل.
تبقى الإشارة في الأخير، إلى أن مصالح الأمن، باشرت حملة محاربة التجارة الفوضوية، سواء في الحي المعروف باسم «رودسيلاق»، إضافة إلى منعها أصحاب طاولات بيع السمك من عرض سلعهم أمام السوق المعروفة ببيع هذه المنتجات على مستوى نفس الحي (يحياوي)، بسبب تسببهم في ازدحام مروري رهيب و دخولهم في منافسة غير مشروعة.                             ر.ت

الرجوع إلى الأعلى