أبدت سلطات ولاية قالمة، موافقتها على تحويل مقر الحرس البلدي بقرية نوادرية الواقعة ببلدية عين بن بيضاء، إلى دار للشباب استجابة لمطالب سكان أكبر قرية ريفية بالمنطقة، لكنها تعاني من نقص مرافق الشباب و مرافق الخدمات الأخرى.  
و قد أبدى شباب نوادرية ارتياحهم للقرار و طالبوا بمزيد من مشاريع التنمية للنهوض بالمنطقة التي أصبحت اليوم بحجم بلدية من حيث الكثافة السكانية و التوسع العمراني.  
و يتوقع أيضا إطلاق مشروع جديد لتهيئة ملعب القرية و دعم التغطية الصحية و تهيئة الأحياء السكنية استجابة لمطالب السكان، الذين ظلوا يعانون من العزلة و نقص الاهتمام من طرف المجالس الشعبية البلدية المتعاقبة على عين بن بيضاء.  
و تقع سيدي عيسى الاسم القديم لقرية نوادرية، على حدود ولايتي عنابة و الطارف و هي تحتضن اليوم مشروع سوق جهوية كبيرة للخضر و الفواكه، يضاهي سوق شلغوم العيد بشرق البلاد و يعول عليه سكان المنطقة كثيرا لتحريك التنمية المحلية و إنشاء الثروة و مناصب العمل.  
و يعيش سكان نوادرية على الأنشطة الرعوية و الزراعات البسيطة و الأنشطة التجارية و يعمل الكثير منهم بالقطاع الاقتصادي المزدهر لمدينة عنابة المجاورة.  
و لم يتوقف سكان نوادرية عن المطالبة بحقهم في حياة كريمة و مرافق للصحة و التعليم و الشباب، لكن بلدية عين بن بيضاء لم تتمكن من الاستجابة لمطالب القرية الكبيرة، نظرا لمحدودية مواردها المالية و هو ما دفع بسلطات قالمة إلى إدراج القرية ضمن البرامج القطاعية المختلفة و صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية الممول من وزارة الداخلية.  
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى