طالب صبيحة أمس ، أصحاب  ملفات السكن الاجتماعي بسطيف ، بضرورة تسريع وتيرة الإنجاز ،  لا سيما على مستوى منطقة التوسع العمراني الجديدة المسماة «ديرو»  ،  التي انتهت في أغلب ورشاتها الأشغال الكبرى، فيما توقفت الأشغال في بعض المواقع الأخرى.
وقد تجمع صبيحة أمس ، عشرات المواطنين من طالبي السكن ، بموقع «ديرو داعين لضرورة برمجة زيارات دورية من طرف السلطات  ، قصد إجبار مقاولات الإنجاز ، على التسريع في  الأشغال ، مع دعم الورشات ، من أجل تدارك التأخر المسجل، وتسليم المشاريع ، حيث سيسمح التقدم في الأشغال وبلوغها النسبة القانونية، بالإعلان عن القوائم . كما  عبر  آخرون  عن تذمرهم لتأجيل الإعلان عن قوائم السكن الاجتماعي الذي كان  مقررا لشهر جوان ،  حسب ما التزم به والي الولاية الأسبق ، إلى شهر أكتوبر المقبل ، بعد برمجة لقاء من ممثلين عنهم ، مع والي ولاية سطيف الحالي ، حيث التزم بالإعلان عن القوائم ، في أجل أقصاه خمسة أشهر ، للسماح للجان المكلفة بدراسة الملفات بالتدقيق فيها .
وقد طالب  المعنيون ، بضرورة الإعلان عن القوائم في شكل حصص صغيرة، فور الانتهاء من دراسة الملفات ، على أن تتبع العملية بحصص أخرى ، لاسيما في مواقع انتهت الأشغال بها بشكل نهائي ، خصوصا وأن آخر قائمة معلن عنها تعود إلى خمس  سنوات.  
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى