قام أول أمس عشرات المواطنين من سكان حي النجارة بمدينة أولاد جلال غرب بسكرة  بغلق مقر البلدية بالسلاسل رافعين عدة مطالب تنموية تتضمن تزويدهم بالكهرباء  والغاز الطبيعي إضافة إلى التهيئة الحضرية والإنارة العمومية.
 المحتجون الذين انتقدوا تماطل السلطات الوصية في التكفل بانشغالاتهم المطروحة منذ سنوات رغم الوعود التي تلقوها عقب الحركات الإحتجاجية السابقة طالبوا  بربط سكناتهم بشبكتي الكهرباء والغاز للحد من معاناتهم اليومية.
وشددوا على ضرورة الإسراع في تجسيد المشروع بالنظر إلى الحاجة الماسة للمادتين كما طالبوا بتقديم ضمانات للإسراع في ربط سكناتهم بهذه الطاقة الحيوية وبرمجتها في أقرب الآجال.
و تأتي الحركة الإحتجاجية حسب بعضهم بعد الشكاوي العديدة الموجهة للجهات المختصة مقابل وعود المسؤولين والمنتخبين بحل مشكلة الكهرباء، التي تأتي في المقام الأول و إدراجها ضمن برامج مشاريع الربط بالطاقة الكهربائية، إلا أن ذلك بقي حبرا على ورق. حسبهم.
الأمر الذي دفعهم إلى غلق مقر البلدية للتعبير عن رفضهم المطلق للوضعية التي يعيشونها خاصة في هذه الأيام الحارة والحاجة الشديدة لاستعمال أجهزة التكييف والتبريد  ومن أجل توفير الحد الأدنى من الكهرباء،و التي اضطروا إلى تأمينها بطريقة عشوائية من المناطق المجاورة رغم مخاطر العملية.
كما رفع سكان الحي مطالب أخرى تتعلق أساسا بالتهيئة الحضرية والإنارة العمومية لتخليصهم من توحل الطرقات  و حمايتهم من خطر الزواحف والحشرات السامة في هذا الفصل الحار بالنظر إلى موقع الحي داخل المدينة .
 وبحسبهم فإنهم يعلقون آمالا عريضة على السلطات الولائية من أجل التدخل ورفع الغبن عنهم لترقية إطارهم المعيشي داخل حي  يفتقر إلى الكثير من الضروريات
الإنشغالات نقلناها لرئيس البلدية الذي أوضح في اتصال بالنصر أن مشروع الربط بالكهرباء تم تسجيله في انتظار تجسيده بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية ، فيما يبقى مشروع الربط بالغاز على مستوى المديرية الوصية،  مشيرا إلى سعي مصالحه للتكفل الأمثل بجميع المشاكل التي يطرحها سكان الحي تلبية لمطالبهم.      
ع/ بوسنة    

الرجوع إلى الأعلى