فتاة تستولي على مليار من المجوهرات من منزل عمها بمساعدة عشيقها
أدانت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة 5 أشخاص، بأحكام متفاوتة بين 10 و20 سنة سجنا بينهم فتاة على خلفية متابعتهم بجناية تكوين جمعية أشرار، والسرقة بتوافر ظروف الليل والتعدد والكسر باستعمال مركبة والمشاركة في السرقة، ويتعلق الأمر بكل من (س.ع) 22 سنة، (خ.ش)23 سنة، (ي.ص)30 سنة، (ي.س)34 سنة والمسماة(ز.و)22 سنة فيما برأت المتهم (م.ب) 22 سنة.
حيثيات القضية تعود إلى أواخر أفريل 2012 عندما اتصلت المسماة (ز.و) بصديقها (س.ع) الذي تربطها به علاقة عاطفية وأخبرته بأن منزل عمها لا يوجد فيه أي شخص وطلبت منه إحضار مفاتيح المنزل التي سلمتها له منذ شهر فحضر إلى عين المكان وقام بالدخول إلى المنزل وتحطيم باب الشقة بتوجيه من عشيقته التي كانت ترشده عبر الهاتف، ليتمكن من الاستيلاء على كيس يحتوي على مصوغات ذهبية تزيد قيمتها عن مليار سنتيم وهاتف نقال وساعة يد، ليلوذ بالفرار مع صديقه (س.ي) و(ص.ي) وتوجهوا إلى حمادي كرومة، حيث سلم لهما المجوهرات واستلم منهما مبلغ 10 ملايين سنتيم ومبلغ 5 ملايين سلمهما لخليلته من أجل نزع وشم في كتفها.
أثناء المحاكمة اعترف المتهم بالجرم المنسوب إليه، مصرحا بأن السرقة نفذها لوحده بمساعدة شريكته فقط. أما المتهمة فقد اعترفت هي الأخرى بمساعدة عشيقها في ارتكاب السرقة نافية بأن تكون سلمته المفاتيح، فيما أكد المتهم (خ.ش) بأنه في تاريخ الوقائع جمعته اتصالات هاتفية مع المتهم الرئيسي (س.ع) ولم يخبره بقضية السرقة، فيما نفى المتهم (م.ب) علاقته بالقضية. ولا يزال المتهمان (ي.ص) و(ي.س) في حالة فرار. وقد التمس النائب العام تسليط عقوبة 20 سنة في حق المتهمين.              

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى