شهدت، نهاية الأسبوع، قاعدة الحياة للطريق المنفذ جن جن بالعلمة ببلدية قاوس بجيجل، وقفة احتجاجية لـعمال مسرحين من شركة المناولة «بوسكا»، يشتكون من «الطرد التعسفي».
و أوضح ممثلون، بأنه تم تسريح 51 عاملا بشركة المناولة بطريقة تعسفية، بدليل إرسال قرارات تسريحهم، تزامنا وشنهم   لإضراب عن العمل، طالبوا فيه بحقوقهم المهنية، على غرار إعادة النظر في شبكة الأجور.
و قال المعنيون، بأنهم تفاجؤوا، مساء يوم الأربعاء، بوصول قرارات تسريحهم من العمل، بعدما  شنوا إضرابا منذ أسبوع، طالبوا فيه بتقديم توضيحات من قبل الإدارة على الأجور الممنوحة لهم، إذ يتم منح لهم مبالغ مالية في شكل إجمالي بدل تقديم توضيحات على كيفية احتسابها، مشيرين إلى أنهم تعرضوا للظلم طيلة أشهر، جراء عدد ساعات العمل الكثيرة التي يعملون فيها دون الحصول على ساعات إضافية عنها ، حيث وجد المعنيون أنفسهم أمام وضعية غير قانونية على حد تعبيرهم .
و قال المتحدثون، بأنهم قاموا بتبليغ مصالح مفتشية العمل   و إبلاغ القائمين على الشركة بدخولهم في إضراب عن العمل، أين طلب منهم اختيار ممثلين للتفاوض معهم، ليتفاجؤوا بقرار التسريح الجماعي، بالرغم من أن عقود جل العمال لم تنته .
مطالبين  السلطات و الجهات المختصة، بالتدخل العاجل لإنصافهم، و قد حاولت النصر معرفة الأسباب الحقيقية وراء التسريح الجماعي، لكن  دون جدوى.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى