تدعم قطاع الموارد المائية بولاية بسكرة، بعدة مشاريع هامة ستوجه لعملية دعم  إنتاج و تعبئة المياه الجوفية لمواكبة النمو السكاني و تزايد الطلب على المياه الصالحة للشرب.
و أوضح مدير القطاع بالولاية في حديثه للنصر، بأن جملة المشاريع تهدف أساسا إلى مرافقة الاحتياجات المتزايدة في مجال التموين بالمياه الصالحة للشرب و تحسين عملية التموين بشكل فعال و في هذا السياق، كشف عن إدراج إنجاز 7 خزانات بسعة 1000متر مكعب موزعة على بعض بلديات الولاية، منها سيدي خالد و زريبة الوادي للرفع من سعة التخزين زيادة على خزان آخر بسعة5000متر مكعب موجه للقطب الحضري الجديد ببسكرة لسد حاجيات السكان.
هذا إلى جانب مشروع يتضمن إنجاز 26 منقبا منها12 منقبا في مرحلة المنح المؤقت والبقية في مرحلة إعلان المناقصات وهي تهدف حسب محدثنا إلى التقليص من مشكلة توزيع المياه في مختلف أحياء المدن المعنية بالبرنامج وفي مقدمتها  البلديات التي تعاني نقصا في التموين وذلك لتعزيز قدرات الضخ و ضمان تزويد المواطنين بمياه الشرب بالكميات المطلوبة، بالنظر إلى الحاجة الشديدة للمياه.
المشاريع المذكورة و فور دخولها حيز الخدمة، من شأنها إنهاء متاعب السكان من أزمة العطش التي دفعتهم في الكثير من المناسبات إلى توجيه عشرات الشكاوى للسلطات الولائية ومسؤولي القطاع لإيجاد حل جذري للوضع المزري الذي ضاعف من حجم معاناتهم اليومية، زيادة على قيامهم بعشرات الحركات الاحتجاجية لدفع المسؤولين لإنصافهم و رفع الغبن عنهم و الأخذ بانشغالاتهم مأخذ الجد، خاصة بالأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، على غرار أولاد جلال وسيدي خالد.
من جهة أخرى، كشف ذات المصدر، عن برمجة إنجاز عدد من المشاريع بمختلف مناطق الولاية، مع إعداد دراسة لإنجاز أخرى مماثلة لتغطية احتياجات السكان من المياه الشروب .
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى