تجمع، أمس، العشرات من عمال مؤسسة المنشآت الطاقوية بمدينة بسكرة أمام مقر مؤسسة سونلغاز و توقفوا عن العمل، للمطالبة بتحسين ظروف العمل و تسوية وضعياتهم و إيجاد حلول سريعة لمشاكلهم.
و رفض المعنيون الوعود التي قدمت لهم من قبل المسؤولين، بعد أن سبق لهم الاحتجاج الأيام القليلة الماضية و لذات المطالب.
المحتجون الذين اشتكوا من الظروف الصعبة  التي يعيشونها بشكل يومي داخل المؤسسة المذكورة، رفعوا عدة لافتات تتضمن في مجملها الاستجابة لمطالبهم و توفير الضروريات اللازمة أثناء أداء مهامهم و التكفل الأمثل بهم، بالنظر لما يقدمونه من جهود في خدمة المؤسسة التابعة لسونلغاز.
و قالوا بأنهم يمارسون عملهم وسط غياب إمكانيات العمل اللازمة و قالوا أيضا بأن الوضعية التي يمارسون فيها مهامهم، أثرت عليهم بشكل سلبي في ظل عدم استفادتهم من المنحة التشجيعية كاملة، رغم استفادة باقي فروع مؤسسة سونلغاز.
كما طالبوا بضرورة تأسيس نقابة وطنية على غرار بقية المؤسسات للدفاع عن حقوقهم المهنية، زيادة على لجنة المشاركة للإطلاع على جميع الأمور الخاصة بالشركة و مطالب أخرى تتضمن في مجملها تحسين أوضاعهم المهنية بالشكل الذي يمكنهم من أداء مهامهم في أحسن الظروف.
و شددوا على ضرورة الرد العاجل على مطالبهم المرفوعة و التي لم تؤخذ حسبهم بعين الاعتبار من قبل، الأمر الذي جعلهم يجددون احتجاجهم للتعبير عن رفضهم المطلق للوضعية التي يعيشونها.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى