عبر سكان البوني بعنابة، عن تذمرهم من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، ليلة السبت إلى الأحد، التي استمرت لساعات متتالية بأكبر دائرة من حيث الكثافة السكانية بعاصمة الولاية.
و استنادا لبعض سكان البوني، فإن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي تعود كل موسم اصطياف، أمام وقوف مصالح سونلغاز عاجزة عن إيجاد حل نهائي، معبرين على استيائهم من تأزم الوضع و تخبطهم في معاناة حقيقية، مع انقطاع تغطية الهاتف نهائيا و تعطل مصالحهم المرتبطة بالانترنيت و كذا توقف نشاطات تجارية، فيما أخذ أصحاب المحلات احتياطاتهم باقتناء مولدات كهربائية نظرا للانقطاع الدائم للكهرباء.
و ترجع مصالح سونلغاز سبب انقطاع التيار، إلى ارتفاع حجم استهلاك الطاقة مع التوسع العمراني الكبير بالضاحية الجنوبية للولاية، على غرار البوني، سيدي عمار و الحجار، رغم استحداث محطات جديدة للتقليص من العجز، إلا أن المشكل لا يزال مطروحا كما يحدث كل صائفة.
و وفقا لمواطني البوني، فإن أزمة الكهرباء بالمدينة، لم تجد طريقها للانفراج، مقارنة بباقي المناطق و ذلك جراء الانقطاع المتواصل للتيار يبقى لساعات و أحيانا يصل إلى يومين، ما يؤدي إلى خروج السكان في حركات احتجاجية عارمة بمختلف الأحياء التي تعاني الأمرين من هذه الوضعية، التي لم تجد لها المصالح المعنية حلا.
و يلجأ المواطنون لدى انقطاع التيار لفترة طويلة، للتنقل إلى وسط المدينة لتصريف أعمالهم و حتى لشحن بطاريات الهواتف و إجراء اتصالات لتوقف تغطية الشبكة.                   حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى