طمأن والي باتنة فريد محمدي، أمس، أصحاب ملفات السكن الاجتماعي على مستوى بلدية باتنة، الذين أودعوا طعونا في قائمة 1421 سكنا المفرج عنها مؤخرا، بأن كافة الطعون والشكاوى ستأخذ بعين الاعتبار، مؤكدا حرص لجنة الطعن على تطهير القائمة من غير المستحقين.
ودعا ذات المسؤول خلال حفل توزيع 1196 سكنا عبر 8 بلديات، بمد يد العون لمصالح الإدارة لمساعدتها على تطهير القائمة من الأشخاص غير المستحقين.
و أكد المسؤول على أن اللجنة المختصة لدراسة الطعون في قائمة 1421 سكنا اجتماعيا لن تدخر جهدا للدراسة المعمقة للطعون و إعادة النظر في القائمة داعيا المواطنين إلى تزويد اللجنة بالمعلومات التي تساعد على تطهير القائمة وجاء تصريح الوالي في أعقاب احتجاجات لمواطنين طالبوا بإعادة النظر في القائمة بينهم أشخاص رفعوا دعوى لوكيل الجمهورية لدى محكمة باتنة وفي ذات السياق، باشرت المصالح القضائية، حسبما أفادت به مصادر لـ»النصر» تحقيقات قضائية حول القائمة.
و كان محتجون قد وجهوا أصابع الاتهام لمنتخبين ومسؤولين بإعداد القائمة على مقاسهم، بعد أن استفاد حسب ما أكده محتجون لـ»النصر»، أشخاص موالون لهؤلاء المنتخبين و المسؤولين.
 وذكر المواطنون الذين رفعوا شكوى للجهات القضائية للمطالبة بفتح تحقيق في قائمة السكن الأخيرة، أن هناك تجاوزات حسبهم، حيث عبَروا من خلال الشكوى التي تلقت النصر نسخة منها، عن رفضهم للقائمة، مؤكدين استفادة أشخاص من خارج الولاية و عدم مراعاة أقديمة الملفات و فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
و في ذات السياق، أكد مواطنون على استفادة أشخاص يزاولون نشاطات و يمارسون مهنا يتقاضون من خلالها أجورا تتعدى 24 ألف دج بينهم موظفين في بنوك و صناديق ضمان.
السلطات الولائية أشرفت أمس و بمناسبة احتفالية الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال و الشباب على تسليم مفاتيح 1196 سكنا من مختلف الصيغ لمستفيدين عبر ثماني بلديات هي باتنة، وادي الشعبة، فسديس، مروانة، ثنية العابد، بريكة، سقانة، وأولاد فاضل ومن المنتظر أن تتواصل فعاليات إحياء الذكرى التاريخية اليوم الخميس، بتدشين و إطلاق مشاريع أخرى، منها ربط أزيد من 6 آلاف سكن بالغاز وأزيد من ثلاثة آلاف مسكن آخر بالكهرباء.
يـاسين عبوبو       

الرجوع إلى الأعلى