احتج، أمس، الطاقم الطبي و العاملون بمصلحة الولادة بمستشفى محمد الصديق بن يحي بمدينة جيجل، و كذا عائلات المرضى بسبب الوضعية المقلقة بالمصلحة.
و أوضح ممثلون عن الطاقم الطبي العامل بالمصلحة للنصر، بأن سبب الوقفة الاحتجاجية أمام إدارة المؤسسة، ناجم عن تدهور ظروف العمل، خصوصا في ما يتعلق بالضغط الحاصل بالمصلحة و التي تشهد توافد العديد من المريضات على المصلحة، مشيرين إلى أن الوضعية أضحت مقلقة في ظل نقص التعداد البشري و الطاقم الطبي بالمصلحة.
و أضاف المتحدثون، بأن هذه الفترة تعرف إقبالا كبيرا للحوامل من داخل الولاية و خارجها، ما نجم عنه ضغط كبير للطاقم الطبي، الذي يستقبل عشرات المريضات يوميا و قد طالب المشتكون من إدارة المستشفى، بالعمل على وضع خطة لتدارك الوضع المقلق و الضغط الكبير بالمصلحة، مطالبين بفتح مناصب عمل و توفير طاقم طبي و كذا خلق الظروف الملائمة للعمل.
و قد أشار مصدر مسؤول بالمستشفى، في حديثه مع المعنيين، إلى أنه لا يمكن منع توافد النساء الحوامل على المصلحة، إذ يتوجب العمل على استقبالهن و تقديم الرعاية الطبية، مؤكدا على أنه سيتم تدعيم المصلحة بالتجهيزات اللازمة و التعداد البشري المؤهل قريبا.
كما نظم أقارب المريضات وقفة احتجاجية بالموازاة مع ذلك، تنديدا بالتوقف عن العمل من قبل الطاقم الطبي و الإداري بالمصلحة، في وقت تشهد فيه المصلحة توافد حالة إستعجالية لمريضات، مشيرين في حديثهم، إلى أنه يتوجب على الطاقم الطبي احترام المهنة النبيلة التي يمارسونها و ضمان تقديم الخدمات الطبية اللازمة، فيما أشار مصدر مسؤول، إلى أن الطاقم الطبي ضمن الحد   الأدنى للحالات الاستعجالية.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى