علم من مصادر مطلعة، بأن قائمة السكن الاجتماعي (حالات الضيق) بمدينة بسكيكدة، أصبحت جاهزة و سيتم الإفراج عنها رسميا خلال الأيام القليلة القادمة و على أقصى تقدير قبل نهاية شهر جويلية، بعد أن انتهت لجنة السكن بالدائرة من عملها.
و تشكل قضية السكن الاجتماعي بعاصمة الولاية، اهتماما بالغا لدى المواطنين، لا سيما العائلات التي تعيش في سكنات ضيقة و تنتظر دورها للاستفادة منذ الثمانينيات، حيث بات مقر الدائرة يشهد يوميا خاصة يوم الثلاثاء، وفود «قوافل» من المواطنين تستفسر عن موعد الإفراج عن القائمة، معبرين عن استيائهم من تأخر نشر القائمة و هذا ما شكل ضغطا كبيرا على اللجنة.
و كان من المفترض أن يتم نشر القائمة في النصف الثاني من شهر جوان، حسب تاريخ حدده والي الولاية، قبل أن يعود و يحدد الأيام العشرة الأولى من شهر جويلية، لكن بدون جدوى، ما أثار قلقا كبيرا لدى المواطنين و فتح المجال لعديد من الاشاعات التي روجت لتأجيل عملية الإفراج عن القائمة إلى الأشهر القادمة.
تجدر الإشارة، إلى أن والي الولاية سبق و أن صرح بأن العائلات المقيمة في السكنات المصنفة في الخانة البرتقالية بالمدينة القديمة، سيتم إدراجها ضمن العائلات المعنية بالسكن الاجتماعي، التي خصصت لها السلطات الولائية حصة بـ 1100 وحدة سكنية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى