سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية باتنة في ظرف، 24 ساعة الماضية، تسعة حرائق في عدة بلديات، كان أبرزها من ناحية الخسائر، حريقين اندلعا ببلديتي أولاد عمار و رأس العيون، بعد أن خلفا خسائر في كميات من القمح و الشعير، قدرت بنحو 20 قنطارا، بالإضافة إلى تلف حوالي ألفي حزمة تبن.
وذكرت الحماية المدنية في بيان لها، أنها تدخلت بعناصر وحدة الجزار لإخماد حريق بمشتة الصيودة أتى على مرآب بداخله 600 رزمة تبن و16 قنطارا من محاصيل القمح و الشعير. وأورد البيان، بأن التدخل حال دون امتداد ألسنة اللهب إلى كميات أخرى من الحبوب و كذا مساكن مجاورة.
و بحسب مصالح الحماية المدنية، فإن حريقا آخر شب بمشتة أولاد سعيد ببلدية رأس العيون، استلزم تدخل 3 وحدات للحماية المدنية، هي رأس العيون سريانة و مروانة، من أجل التحكم في النيران التي خلفت خسائر تمثلت في تلف حوالي 1500 رزمة تبن و كميات من الحبوب حسب مالكها و هو فلاح في 72 من العمر.
و أكدت، أمس، مصالح محافظة الغابات على هامش زيارة المدير العام للغابات للولاية، على التحكم في الحريق الذي نشب بغابة الدولة نادر الجبل، بعد ثلاثة أيام من التدخل بمعية فرق الحماية المدنية و تم على إثره تسجيل احتراق 34 هكتارا من الغطاء الغابي، من إحدى أكبر الغابات على المستوى الوطني و التي تناهز مساحتها 80 ألف هكتار من الثروة المتنوعة.
ياسين/ع

الرجوع إلى الأعلى