تمكنت مصالح الشرطة بأمن ولاية المسيلة خلال الأيام الأخيرة، من توقيف عدد من الأشخاص، بعد تورطهم في قضايا تتعلق بالسرقة بالتعدد والكسر وتكوين جمعية أشرار والتحطيم العمدي لملك الغير، حيث تم تقديمهم أمام الجهات القضائية.
وتعود حيثيات القضية الأولى التي عالجتها مصالح الأمن الحضري الثامن، إلى تعرض روضة أطفال إلى السرقة ليتم فتح تحقيق مكن من توقيف المدعو «ت.م» 32 سنة، وهذا بعد معاينة كاميرا المحل، حيث أحيل على جلسة المثول الفوري، أين أصدر القاضي حكما بثلاثة أشهر حبسا غير نافذ وغرامة مالية بقيمة 20 ألف دينار جزائري. وبالأمن الحضري السابع ألقي القبض على شاب يبلغ من العمر 20 سنة وهو في حالة هيجان تحت تأثير تناول الحبوب المهلوسة، على خلفية قيامه بالتحطيم العمدي لزجاج 3 سيارات، حيث أحيل على المحاكمة وصدر في حقه حكم بـ 6 ستة أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار، حسب مصالح الأمن.
وفي بوسعادة تمكن عناصر الأمن الحضري الخامس من توقيف مجرمين، وهذا بعد تلقي نداء على الرقم الأخضر من أحد المواطنين، مفاده أن أشخاصا يقومون بسرقة محل تجاري بأحد أحياء المدينة، أين حاول اثنان الفرار على متن دراجة نارية وبحوزة أحدهما سلاح أبيض محظور. وقد تم تقديم المتهميْن أمام جلسة المثول الفوري، أين صدر أمر بالإيداع في حق «ب.م» البالغ من العمر 41 سنة بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل ببوسعادة.   
وعلى مستوى الأمن الحضري الثالث بأمن الدائرة، تم توقيف شخصين اتهما في عملية السرقة عن طريق الكسر، طالت منزلا بوسط المدينة حيث صدر أمر بحبس المتهم الرئيسي المدعو «ل.ث» بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل.
 فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى