يطالب سكان حي النور بمدينة طولقة غرب ولاية بسكرة، السلطات المحلية بضرورة التدخل العاجل لإيجاد حلول جذرية للانشغالات التي يطرحونها منذ عدة سنوات، خاصة ما تعلق بربط سكناتهم بمختف الشبكات.
السكان أكدوا للنصر أنهم  يعيشون على أمل أن يتحرك المسؤولون لانتشالهم من «المعاناة» التي استمرت طويلا، في ظل تأخر ربط المنازل بشبكات مياه الشرب و الصرف الصحي و الغاز، إلى جانب غياب المشاريع التنموية، مطالبين بالإسراع في برمجة هذه العمليات في أقرب الآجال.
و أشار المواطنون إلى أن مطالبهم تأتي بعد الشكاوى العديدة الموجهة لمختلف الجهات، مقابل وعود يقولون إنها تلقوها من المسؤولين و المنتخبين بحل المشاكل و إدراجها ضمن برامج مشاريع الربط بمختلف الشبكات، إلا أن ذلك بقي دون تنفيذ، ما دفعهم إلى التعبير عن رفضهم المطلق لـ «الوضعية المزرية» التي يعيشونها. 
وبهدف توفير الكميات الكافية من المياه، يضطر السكان إلى الاستعانة بالصهاريج، سدا للحاجة وبحسبهم فإنهم يعلقون آمالا كبيرة على السلطات المحلية و المديريات الوصية، من أجل التدخل ورفع الغبن عنهم في منطقة تفتقر كما قالوا، إلى الكثير من  ضروريات الحياة، خاصة الغاز الطبيعي الذي يعوضونه بقارورات غاز البوتان مع الصعوبات التي يصادفونها في الحصول عليها، سيما أثناء التقلبات الجوية و ارتفاع نسبة الطلب.
مشكلة اهتراء الطرقات وغياب الإنارة العمومية ضاعفت أيضا من معاناة العائلات، خصوصا في هذا الفصل الحار، بالنظر إلى انتشار الحشرات و الزواحف بحكم طبيعة المنطقة الفلاحية، فيما تؤكد السلطات المحلية أنه تم اقتراح بعض المشاريع في انتظار موافقة الوصاية عليها قبل عملية التجسيد.    
 ع ـ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى