تم، مؤخرا، منح قرض مالي من قبل وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، للسلطات الولائية، من أجل إنجاز حظيرة سيارات ذات طوابق بمدينة جيجل و من المنتظر أن يتم الفصل فيها خلال مداولة للمجلس الشعبي الولائي اليوم الاثنين.
و أوضح مصدر النصر، بأن القرض تم منحه لإنجاز المشروع  الحلم بالنسبة لأصحاب السيارات بمدينة جيجل و الذي سينجز بأرضية السجن القديم بوسط المدينة، بعدما تنازل قطاع العدالة عن الأرضية لصالح الولاية.
و أضاف المصدر، بأن المشروع سيضم خمسة طوابق و يتسع لحوالي 700 سيارة، كما سيتضمن الطابق الأرضي، إنجاز مركز تجاري، مما سيضيف جانبا جماليا على المشروع. و في ما يتعلق بمدة الإنجاز، فمن المنتظر أن تقدم السلطات الولائية تعليمات بإنجازه في فترة لا تفوق 24 شهرا.
و يأتي منح المشروع في وقت طرح فيه مشكل غياب أماكن ركن السيارات بعاصمة الولاية و زادت حدتها خلال موسم الاصطياف، ما جعل السلطات الولائية تبحث عن حل سريع لمشكل الركن و مراسلة الجهات المركزية، التي وافقت على منح قرض معتبر لإنشاء الحظيرة، كما شرع منذ مدة في تقديم مقترحات حول الوعاء العقاري لإنشاء المشروع، لتتم الموافقة على مقترح إنشاء الحظيرة بالمكان السابق للمؤسسة العقابية بوسط مدينة جيجل.
و من المنتظر أن تتم المصادقة على تحويل الطبيعة القانونية للأرضية و الموافقة على المشروع بالمجلس الشعبي الولائي في دورة استثنائية.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى