تعزز مؤخرا قطاع الحماية المدنية بأم البواقي من وحدة عملياتية جديدة من شأنها العمل على الحد من حوادث المرور خاصة على محور الطريق الوطني رقم 80 الرابط بولاية سوق أهراس، هذا وينتظر أن تفتتح قريبا وحدة مماثلة بعين ببوش.
الوحدة الجديدة التي أنجزت بعد رصد غلاف مالي قارب 8 مليار سنتيم، تعد مكسبا نوعيا لسكان بلدية بريش في ظل المعاناة التي يجدونها لنقل الحالات الحرجة لمرضاهم، وكذا لإسعاف المصابين في حوادث مرورية تقع على الطريق الرابط بسدراته في ظل اعتبار أحد المنعرجات بهذا الطريق بالنطقة السوداء التي كانت شاهدا مخرا على وفاة 3 أشخاص في حادث اصطدام مركبتين وشاحنتين.
ويجد سكان البلدية عناء كبيرا في إخماد الحرائق التي تشب بمحاصيلهم الزراعية ويضطرون للاستنجاد بوحدة الحماية بعين البيضاء، التي ستصل متأخرة في بعض الحالات بسبب ازدحام حركة المرور وبعد المسافة، وهو ما من شأنه أن يجنب الفلاحين تلف محاصيلهم بسبب الحرائق.
وينتظر أن تفتتح وحدة عين ببوش التي انتهت بها الأشغال وينتظر تجهيزها ووضعها حيز الخدمة، وهي التي يأمل منها سكان المدينة أن تحد من سلسلة حوادث المرور التي يعرفها الطريق الوطني رقم 32 الرابط بقصر الصبيحي.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى