كشفت أمس خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي، عن إحصائيات المصلحة الولائية للأمن العمومي خلال الخماسي الأول من السنة الجارية والتي ميزها تسجيل عدد معتبر من حوادث المرور الجسمانية أين قابلها سحب لرخص السياقة ووضع لعشرات المركبات في المحشر المخصص لذلك.
بيان الخلية الذي بحوزتنا، كشف عن تسجيل 103 حادث مرور جسماني أسفر عن 7 وفيات وإصابة 130 آخرين بجروح، وأرجعت أسباب هذه الحوادث إلى العنصر البشري بنسبة 99 بالمائة، من خلال عدم احترام قانون المرور وقواعد السياقة السليمة  على غرار الإفراط في السرعة والتجاوزات الخطيرة وعدم احترام مسافة الأمان.
بيان الخلية كشف بأنه وكإجراء ردعي للحد من هذه الحوادث قامت عناصر المصلحة، بسحب 2518 رخصة سياقة ارتكب أصحابها مخالفات متعددة، إضافة إلى تحرير 8097 مخالفة مرورية ووضع 228 مركبة في الحظيرة وتم تسجيل أيضا 537 جنحة مرورية.
من جهة أخرى وفي سياق متصل سجلت فرقة الدراجات النارية بذات المصلحة تحرير 48 مخالفة جزافية و17 جنحة مرورية، ووضع 144 مركبة في الحظيرة.
أما بخصوص الجانب الوقائي فقد قامت مصالح الشرطة بمضاعفة عدد الدوريات الراكبة والراجلة، وذلك من أجل تسهيل حركة المرور والوقاية المرورية ومراقبة مستعملي الطريق من خلال وضع 1014 نقطة مراقبة وحاجز أمني و159 عملية رادار.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى