احتجاجات للمطالبة بالسكن وتحسين ظروف المعيشة بالحروش وصالح بوالشعور
قامت أمس مجموعة من المواطنين بتنظيم اعتصام داخل مقر دائرة الحروش بولاية سكيكدة، للمطالبة بالإفراج عن قائمة المستفيدين من حصة 140 مسكن تساهمي.
 المحتجون ذكروا للنصر، بأنهم أودعوا ملفاتهم منذ خمس سنوات، لكن عملية تجسيد المشروع تعرف تأخرا ،حيث لم تتجاوز نسبة الأشغال في 70 مسكن الأولى 55 في المئة بسبب توقف المقاول عن الأشغال، أما الحصة الثانية فلم تنطلق بها الأشغال، بسبب تأخر اجراءات منح المشروع  للوكالة العقارية، منددين في ذات السياق بإقصائهم من المشاركة في اعداد القائمة لكونهم أدرى بالمواطنين الأصليين للمنطقة.
 كما طرحوا أيضا مشكلة رفض مصالح الدائرة قبول تحيين الملفات، على اعتبار أن وضعياتهم العائلية تغيرت طيلة الخمس سنوات، وهذا من المعايير التي تأخذها اللجنة في تنقيط الملفات،كما أبدوا استغرابهم لكون أغلب الملفات للعنصر النسوي من الموظفات بالدائرة، مطالبين بإدراج فئة التجار ضمن القائمة وفق تعليمات الوزارة الوصية.
هذا وقام رئيس الدائرة باستقبال المحتجين رفقة عميد الأمن واستمع إلى انشغالاتهم، ليؤكد بأن القائمة في مرحلة الرتوشات الأخيرة، مرجعا التأخر في ضبطها إلى تأخر بعض الاجراءات الادارية المتعلقة وطلب منهم الشروع في تقديم الشهادات العائلية لتحيين الملفات قبل أن يطمئنهم بأن المشروع يسير في الطريق الصحيح وعليهم بالصبر.
من جهتها شهدت بلدية صالح بوالشعور حركة احتجاجية بإقدام عشرات المواطنين بقرية جبل مكسن قطع الطريق الوطني رقم 44 الذي يربط سكيكدة قسنطينة للتنديد بتردي ظروفهم المعيشية ،ورفعوا جملة من الانشغالات أبرزها مياه الشرب قنوات الصرف الصحي، الأوساخ،التهيئة، الطرقات.
وقد تنقل رئيس الدائرة ورئيس البلدية ومصالح الدرك، حيث استمعوا إلى انشغالات السكان ووعدوهم بدراسة المطالب والشروع في تسويتها قريبا.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى