اعترض تجار ببلدية الحروش في ولاية سكيكدة، على ترخيص المجلس البلدي لأحد المنظمين، لإقامة تظاهرة تجارية و اقتصادية قرب المحطة البرية للمسافرين، منددين بعدم استشارتهم في القضية، قبل اتخاذ هذا القرار الذي وصفوه بالمجحف في حقهم، مطالبين رئيس البلدية بالتعجيل بإلغائه.
التجار تنقلوا، صباح أمس، إلى مقر الدائرة، من أجل نقل انشغالهم لرئيسها، بالموازاة مع شروع صاحب المعرض التجاري في تركيب الخيمة العملاقة، قبل أن يتم توجيههم لرئيس البلدية، لكون المجلس البلدي هو صاحب قرار منح الموافقة للقائمين على تنظيم التظاهرة التجارية. و اعتبر التجار في حديثهم للنصر، بأنهم الطرف المتضرر من إقامة المعرض التجاري، لأنه سيؤدي إلى تراجع نشاطهم و بالتالي تكبدهم خسائر كبيرة في السلع و البضائع، و هم الذين كانوا ينتظرون هذه الفترة و بالتحديد العطلة الشتوية التي تشهد تزايدا في عدد المتسوقين من خارج المدينة، لاسيما و أن الحروش مدينة تشهد حركية تجارية، بالنظر إلى موقعها الجغرافي.
و أضافوا بأنهم ليسوا ضد إقامة هذا المعرض و إنما الفترة التي ستقام فيها التظاهرة و التي يتزامن موعدها مع عشية رأس السنة الميلادية، تقتضي من البلدية، أن تراعي هذه الفترة، بما يعود بالمصلحة و الفائدة على تجار المدينة.
و قام رئيس البلدية و أعضاء من المجلس، مساء أمس، باستقبال مجموعة من التجار، للاستماع إلى انشغالهم المتمثل في إلغاء التظاهرة التجارية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى